عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلاح العقوبات .. بريطانيا تفرض عقوبات جديدة لمنع حصول روسيا على أسلحة من الخارج

بريطانيا
بريطانيا

أعلنت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، إنها فرضت عقوبات تستهدف شخصيات وشركات في إيران وتركيا وسلوفاكيا وسويسرا، بهدف منع روسيا من الحصول على إمدادات عسكرية من الخارج. ويأتي ذلك ضمن عقوبات جديدة تشنها بريطانيا وشركاؤها الغربيين ضد روسيا للضغط عليها لوقف الحرب الروسية الأوكرانية. 

تحيا مصر 

بريطانيا تفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا 

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في بيان: “عقوبات اليوم التاريخية ستؤدي لمزيد من التضاؤل في ترسانة روسيا وتضيق الخناق على سلاسل الإمداد التي تدعم صناعة بوتين الدفاعية التي تعاني حاليا” .

وأعلنت الحكومة 22 عقوبة جديدة على شخصيات وشركات خارج روسيا قالت إنها تدعم موسكو في الصراع الأوكراني بالإضافة إلى ثلاث شركات روسية تستورد الإلكترونيات المهمة لمعدات الجيش الروسي المستخدمة في ميادين المعارك.

وفي يوليو الماضي، فرضت بريطانيا 14 عقوبة جديدة على روسيا بسبب الترحيل القسري لأطفال أوكرانيين إلى روسيا.

وقالت الحكومة البريطانية وقت ذاك إنها أضافت لقائمة العقوبات 14 اسماً جديداً يشمل وزيرة الثقافة الروسية أولجا ليوبيموفا ووزير التعليم سيرجي كرافتسوف بموجب العقوبات المفروضة على روسيا.

وذكرت بريطانيا أنها فرضت عقوبات على ليوبيموفا لتقديمها دعماً لسياسات وأعمال ترويجية "تزعزع استقرار أوكرانيا أو تهدد وحدة أراضيها".

وفي يونيو 2022 فرضت بريطانيا عقوبات على مفوضة حقوق الطفل الروسية ماريا لفوفا بيلوفا لتورطها المزعوم في النقل القسري لأطفال أوكرانيين وتبنيهم.

كما تمت معاقبة اثنين من الدعاية الروسية مسئولين عن نشر دعاية بغيضة تهدف إلى التحريض على العنف والكراهية تجاه أوكرانيا وشعبها ، بما في ذلك أنتون كراسوفسكي ، مقدم برنامج روسيا اليوم السابق ، الذي ادعى على الهواء أنه يجب إغراق الأطفال الأوكرانيين وحرقهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تم استهداف أولغا ليوبيموفا ، وزيرة الثقافة الروسية ، لاستخدامها منصبها لدعم سياسات الدولة الروسية الضارة المناهضة لأوكرانيا. 

معاقبة 1600 روسي منذ بدأ الغزو

ونفذت المملكة المتحدة والشركاء الدوليون أشد حزمة عقوبات فُرضت على اقتصاد رئيسي.

وتم معاقبة أكثر من 1600 فرد وكيان منذ بداية الغزو ، بما في ذلك 29 مصرفاً بأصول عالمية تبلغ قيمتها 1 تريليون جنيه إسترليني ، وأكثر من 130 من أفراد بقيمة إجمالية تزيد عن 145 مليار جنيه إسترليني ، وأكثر من 20 مليار جنيه إسترليني من المملكة المتحدة وروسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي