عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوة جديدة في مسار الحوار الوطني.. «مستقبل التعليم قبل الجامعي في مصر»

تحيا مصر

عقد الحوار الوطني، الثلاثاء ۲۰۲۳/۸/۸م جلسته التخصصية المغلقة لصياغة وبلورة المقترحات والتوصيات التي توصل إليها المشاركون خلال الجلسة العامة والعلنية الخاصة بقضية تطوير وإصلاح منظومة التعليم، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تحيا مصر

صياغة المقترحات والتوصيات الخاصة بالتعليم

وكان التعليم قبل الجامعي في مصر، وسبل الارتقاء به وتطويره وإصلاح منظومة التعليم برمتها مع تحسين أوضاع المعلمين الوظيفية والمعيشية، خلاصة المنقاشات الجادة والمثمرة للجلسة التخصصية المغلقة التي انطلقت امس الثلاثاء ٨ أغسطس ۲۰۲۳، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت عنوان “التعليم قبل الجامعي”، والمدرجة ضمن أعمال لجنة التعليم والبحث العلمي، بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، وذلك لصياغة المقترحات والتوصيات الخاصة بالتعليم، والتي تم طرحها بالجلسات النقاشية العامة. 

يأتي ذلك كخطوة جديدة في مسار الحوار الوطني، و تزامنًا مع استمرار انعقاد الجلسات النقاشية العامة بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

سبل التطوير والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي في مصر

وناقشت الجلسة سبل التطوير والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي في مصر من خلال نقاش غني و متبادل بين عدد من الشخصيات التربوية المصرية من الخبراء والمتخصصين وممثلي الأحزاب، ودار الحديث حول مقترحات مختلفة ضمن الإطار التنفيذي و التشريعي.

ضمان جودة التعليم

كما استعرضت الجلسة المقترحات والتوصيات المقدمة حول ضمان جودة التعليم وتعزيز تطوير المنظومة التعليمية، وأكد الحضور على ضرورة صياغة تلك المقترحات بشكل يجعلها قابلة للتنفيذ، تمه يدًا لعرضها على مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشتها وإقرارها قبل رفعها إلى رئيس الجمهورية. 

ودارت المنا قشات حول كيفية تدشين أوضاع المعلمين ماديًا و أدبيًا وتأهيلهم وإعدادهم بشكل كافٍ و عدد أيام الدراسة و الارتقاء بجودة العملية التعليمية واستحداث موارد جديدة لتمويل التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي