عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقطاع الكهرباء عن 150 ألف منزل ومقتل شخصين شرق الولايات المتحدة جراء عواصف شرسة

ظل أكثر من 150 ألف منزل وشركة في الظلام ليلة أمس الثلاثاء، بعد أكثر من 24 ساعة من عواصف شرسة اجتاحت معظم شرق الولايات المتحدة، و تسببت في مقتل شخصين، و تضررمنازل تركتها الاعاصير بلا أسقف، وتقطعت السبل بالسائقين وظلوا محاصرين في سياراتهم  لساعات.

وفاة شخصين جراء موجة الطقس السيء في شرق الولايات المتحدة

وذكرت الشرطة أن رجلا يبلغ من العمر 28 عاما توفي أول أمس الاثنين بعد أن أصابته صاعقة في موقف للسيارات في مقاطعة فلورنسا بولاية ألاباما. و لم عليه السلطات 

وفي ولاية كارولينا الجنوبية، قُتل صبي يدعي "إيفان كريستوفر كينلي" والذي يبلغ من العمر 15 عامًا، عندما اصطدمت به شجرة سقطت خارج منزل أجداده في مقاطعة أندرسون، وذلك فقًا  لتقرير صادر من مكتب الطبيب الشرعي بالمقاطعة.

وصرحت شرطة الولاية في وستمنستر بولاية ماريلاند، إن عشرات الأشخاص حوصروا في سيارات لما يصل إلى خمس ساعات ونصف الساعة يوم الاثنين بعد أن أطاح الطقس القاسي بخطوط الكهرباء على المركبات على الطريق رقم 140، بحسب وكالة رويترز.

محاصرة سائقين لساعات بينما عملت أطقم العمل على فصل الطاقة عن خطوط الكهرباء لإخراجهم.

كان"جيفري كامبل" في طريقه إلى المنزل من العمل عندما سقط عمود مرافق على مركبات أمامه، مما أدى إلى محاصرته لساعات مع الأسلاك الحية على الأرض على جانبي شاحنته، على حد قوله، و قال إن السلك الموجود على يمينه كان يخرج شررا باستمرار، وقال " قال: "ال أعمدة تنزل الواحدة تلو الأخرى علي الراض بفعل الرياح".

في النهاية ، تم إنقاذ 33 بالغًا و 14 طفلاً. وقالت الشرطة إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

جولة أخرى من العواصف محتملة في الايام المقبلة

وتُظهر خريطة المكان الذي حددت فيه دائرة الأرصاد الجوية الوطنية مخاطر متزايدة للطقس القاسي ، والتي يمكن أن تشمل العواصف الرعدية والرياح العاتية والبرد والأعاصير.

في وقت سابق من يوم الثلاثاء ، غمرت أمطار غزيرة شرق ولاية ماساتشوستس ، بما في ذلك بوسطن ، بما يتراوح بين 1 و 3 بوصات ، في غضون ساعات قليلة. أكد مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في بوسطن يوم الثلاثاء أن بعض العواصف في المنطقة تحولت إلى شدة ، مما أدى إلى هبوب رياح مدمرة وإعصار واحد على الأقل.

وأظهرت لقطات جوية من شركة WVLT التابعة لشبكة سي إن إن في نوكسفيل بولاية تينيسي.

تساقط حبات ثلج بحجم ثمرات الجريب فروت !

وضربت موجة من البَرَد أجزاء من ولاية فرجينيا، في مقاطعة كارولين، حيث تم الإبلاغ عن حبات ثلج في حجم ثمرات فاكهة الجريب فروت (بلغ قطرها 4.75 بوصة) ، وفقًا لمركز توقع العواصف بالمقاطعة، وهي أكبر حبات ثلج مبلغ عنها في ولاية فرجينيا منذ عام 2002، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية فيمقاطعة "ويكفيلد"، بولاية "فيرجينيا".

تابع موقع تحيا مصر علي