عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تزف بشري سارة للمواطنين حول طقس الساعات القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة المتوقعة من غدا الخميس ١٠ أغسطس إلى الثلاثاء ١٥ أغسطس ٢٠٢٣، حيث يشهد الطقس مزيد من التحسن فى الأحوال الجوية على شمال البلاد ؛ كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ( العلمين -الأسكندرية-بلطيم - دمياط ) مما يعمل على ارتفاع الأمواج من ( ١.٥ : ٢.٥ متر).

تحيا مصر 

حالة الطقس المتوقعة

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق ليلا مما يساعد على تلطيف الأجواء، مع وجود نشاط رياح على شواطئ العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وسرعة الرياح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 1.5: 2.5 متر .

درجات الحرارة غدا 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الخميس :  القاهرة العظمى 33  درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44  والصغرى  29 درجة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه طبقا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ؛ رسميا متوسط ​​درجة الحرارة العالمية لشهر يوليو 2023 هو الأعلى على الإطلاق عن أي شهر .

المتوسط ​​العالمي لدرجات حرارة سطح البحر

حيث كان شهر يوليو ٢٠٢٣ أكثر دفئًا بمقدار 0.72 درجة مئوية عن متوسط ( ​​1991-2020 ) لشهر يوليو

ولم تكن درجة حرارة الهواء فقط هي التي حطمت الأرقام القياسية. ولكن درجات حرارة سطح البحر أيضا

حيث استمر المتوسط ​​العالمي لدرجات حرارة سطح البحر  في الارتفاع ، منذ أبريل ٢٠٢٣ ، حتى وصل إلى مستويات قياسية عالية في يوليو ٢٠٢٣.

تابع موقع تحيا مصر علي