عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات.. روسيا تعلن إسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت القرم وموسكو

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

خلال الآونة الأخيرة ازدادت الهجمات الأوكرانية ضد روسيا باستخدام الطائرات المسيرة، مستهدفة بشكل خاص شبه جزيرة القرم وهي الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014 وتتوعد أوكرانيا باستعادتها من جديد من القبضة الروسية، إلى جانب شن هجمات باستخدام الطائرات بدون طيار “المسيرة” تستهدف من خلالها العمق الروسي والعاصمة موسكو، وبعض هذه الهجمات تنجح القوات الروسية في إحباطها وبعضها تفشل في تحقيق ذلك وتكبد الجانب الروسي خسائر مادية وبشرية مثل تفجير جسر “كيرتش” الموصل شبه جزيرة القرم بروسيا واستمرار كييف استهداف هذا الجسر الذي سبق وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه “جسر حرب” ومن ثم “هدف شرعي للقوات العسكرية”. 

تحيا مصر 

روسيا: أسقطنا 13 مسيرة بالقرب من القرم وموسكو

وفي آخر التطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنها أسقطت ليلا 11 طائرة أوكرانية مسيّرة بالقرب من شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى طائرتين مسيّرتين كانتا تحلقان باتجاه العاصمة موسكو.

وقالت الوزارة في بيان: "دمرت طائرتان مسيرتان كانتا تحلقان باتجاه مدينة موسكو"، مضيفة "بالقرب من مدينة سيفاستوبول، أصيبت طائرتان مسيرتان بأنظمة دفاعية مضادة للطائرات كانت في الخدمة، وتم إخضاع 9 طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية، وتحطمت في البحر الأسود قبل أن تصل إلى أهدافها".

ويذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت روسيا إنها أسقطت مسيرة فوق البحر قرب سيفاستوبول التي تضم مقر أسطول البحر الأسود الروسي.

استهداف محطة زابوروجيا النووية 

وأمس الأربعاء اتهمت روسيا، القوات الأوكرانية بمحاولة الهجوم بطائرة مسيرة على مخزن الوقود النووي المستهلك في محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

انفجارات تهز العاصمة موسكو

كما وقع أمس انفجار داخل مصنع للبصريات في موسكو ، وأسفر الانفجار عن وقوع 25 إصابة في صفوف المدنيين وتهشم واجهات عدد من المباني.

وقال مسؤول في وزارة الصحة لوكالة تاس آنذاك إن:" عدد المصابين في انفجار هز مصنع زاغورسك للبصريات والميكانيكية في بلدة سيرجيف بوساد خارج موسكو ارتفع إلى 16" مضيفاً أنه يتم تقديم المساعدة الطبية لهم.

وأفادت تقارير سابقة أن انفجارا هز منطقة المرجل في منطقة المصنع ، مما أدى إلى تحطم زجاج العديد من المباني السكنية في أنحاء متفرقة من البلدة. وتم إخلاء كامل في المصنع.

تابع موقع تحيا مصر علي