عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسكو تنتقم.. طائرات مسيرة روسية تدمر مستودع وقود في أوكرانيا

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

استهدفت طائرات مسيرة روسية مستودع للوقود في أوكرانيا، ويأتي هذا الهجوم في ظل تزايد حدة حرب المسيرات المشتعلة بين البلدين خلال الآونة الأخيرة وزادت حدتها بعد قمة الناتو التي انعقدت في ليتوانيا الشهر الماضي، وتكثيف كييف هجماتها ضد شبه جزيرة القرم و العاصمة الروسية موسكو. 

تحيا مصر 

مسيرات روسية تستهدف مستودع وقود أوكراني

وقال فيتالي كوفال حاكم منطقة ريفني بغرب أوكرانيا إن طائرات مسيرة دمرت مستودعا للوقود بالمنطقة في هجوم شنته روسيا الليلة الماضية واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وأسفر عن اندلاع حريق هائل دون وقوع إصابات. 

وقال في مقطع فيديو نشر على تطبيق تيلجرام: “تعرضت منطقة ريفني الليلة الماضية وصباح اليوم لهجوم مكثف بطائرات مسيرة”.

وأضاف: “المستوى الكيميائي والإشعاعي طبيعي. لا نعتزم إجلاء السكان” .

وقال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط سبعا من أصل عشر طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز «شاهد» خلال هجوم روسي الليلة الماضية استمر من الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش أمس الأربعاء وحتى الساعة 04:00 اليوم الخميس.

وأضاف كوفال أن 45 رجل إنقاذ و14 وحدة من المركبات الخاصة يعملون في الموقع لإخماد الحريق.

روسيا تسقط 13 مسيرة أوكرانية بالقرب من القرم وموسكو

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها أسقطت ليلا 11 طائرة أوكرانية مسيّرة بالقرب من شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى طائرتين مسيّرتين كانتا تحلقان باتجاه العاصمة موسكو.

وقالت الوزارة في بيان: "دمرت طائرتان مسيرتان كانتا تحلقان باتجاه مدينة موسكو"، مضيفة "بالقرب من مدينة سيفاستوبول، أصيبت طائرتان مسيرتان بأنظمة دفاعية مضادة للطائرات كانت في الخدمة، وتم إخضاع 9 طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية، وتحطمت في البحر الأسود قبل أن تصل إلى أهدافها".

ويذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت روسيا إنها أسقطت مسيرة فوق البحر قرب سيفاستوبول التي تضم مقر أسطول البحر الأسود الروسي.

تابع موقع تحيا مصر علي