عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ضحى عاصى لـ تحيا مصر: نحتاج لمُحاربة الدروس الخصوصية بـ«الأفعال وليس بالكلام »..وعلينا بحث الأسباب بشكل دقيق

النائبة ضحى عاصي
النائبة ضحى عاصي

علقت النائبة ضحى عاصي، عضو مجلس النواب، على الانتشار المبكر لإعلانات الدروس الخصوصية على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، بأن "الدروس الخصوصية في الأصل هي نتيجة لغياب التعليم الجيد بداخل المدارس، بجانب تكدس الطلاب في الفصول لاسيما في القرى والمدارس الحكومية، بالإضافة لضعف مرتبات المدرسين، مما أدى إلى أن العملية التعليمية المقدمة داخل المدارس غير كافية ولا تحقق الاستيعاب الكامل للطلاب".

تحيا مصر

تكدس الطلاب بفصول المدارس

وأشارت عاصي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن المدرس داخل المدرسة يدرس لعدد كبير جدًا، مما يصعب عليه توصيل المعلومة بنفس الكفاءة، لاسيما لطلاب الثانوية العامة، ممن يسعون للحصول على أعلى درجات، حتى يلتحقون بأفضل الكليات بما يحقق رغبتهم ورغبة أهاليهم، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المدارس الخاصة وعدم قدرة الأهالي عليها.

كيفية حل مشكلة الدروس الخصوصية

وأكدت عضو مجلس النواب، أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية ليس بالكلام، ولكن تحتاج لفعل قوي، وذلك من خلال زيادة عدد الفصول وزيادة مرتبات المعلمين وحل مشكلة العجز في أعداد المدرسين.

أعباء الدروس الخصوصية على الطلاب وأولياء الأمور

وأوضحت عاصي، أن الدروس الخصوصية تمثل عبء على الطالب وعلى الأهل، فالطالب يحضر دروسه بالمدرسة وبعدها في السناتر والدروس الخصوصية، بما يشكل عبء ومجهود عليه، بجانب العبء المادي للدروس الخصوصية والذي يعاني منه الأهل.

وتابعت:" تدني مرتبات المدرسين سبب في انتشار الظاهرة، مين يقدر يعيش ب3000 جنيه في الشهر؟؟، نحل أسباب ظهور الدروس الخصوصية، وبعد كده نقول ينفع ولا مينفعش".

تابع موقع تحيا مصر علي