عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاة وزير الدفاع اللبناني من محاولة اغتيال| تفاصيل

وزير الدفاع اللبناني
وزير الدفاع اللبناني موريس سليم

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بنجاة وزير الدفاع اللبناني موريس سليم، من محاولة اغتيال خلال مرور سيارته في شرق بيروت.

تحيا مصر 

محاولة اغتيال وزير الدفاع اللبناني 

وأشارت وسائل إعلام لبنانية بأن  محاولة الاغتيال بالرصاص وقعت في منطقة جسر الباشا.

وقال وزير الداخلية القاضي بسام مولوي أن:"الجيش يتابع موضوع محاولة اغتيال وزير الدفاع ومن المبكر الكشف تفاصيل عن الحادث". 

واكد مولوي التنسيق بشكل دائم مع الجيش لحماية السلم الأهلي فالشعب لا يريد سوى الجيش الشرعي.

واضاف: قيادة الجيش تفعل ما يجب فعله تحت إشراف القضاء، ولا يمكن للجيش التصرف بمضبوطات شاحنة الكحالة دون إذن قضائي.

وشدد مولوي على أن أي تجاوز للشرعية هو مصدر قلق للسلطات.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، أنه "بخير لكن أصيب الزجاج الخلفي لسيارته بالرصاص

أمريكا وبريطانياوكندا تفرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان السابق 

وفي سياق منفصل، فرضت كل أميركا وبريطانيا وكندا عقوبات على حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة ومساعديه المقربين بتهم متعلقة بالفساد.

وأعلنت بريطانيا فرض عقوبات على المحافظ السابق لمصرف لبنان المركزي، و3 من معاونيه، لتحويل أكثر من 300 مليون دولار من أموال البنك لتحقيق مكاسب شخصية.

ودعا اطارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، قادة لبنان إلى إجراء إصلاح حقيقي على وجه السرعة ومحاربة الفساد.

وقال إن :"أفعال رياض سلامة جاءت لمصلحة شخصية مع أعوانه المقربين على حساب اللبنانيين. واستفاد شقيقه رجاء سلامة، والمساعدة السابقة ماريان الحويك، وشريكته السابقة آنا كوساكوفا مالياً من هذا الفساد" ، مشدداً على حظر السفر وتجميد الأصول لجميع الأفراد الأربعة.

و قالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إنّ:" أنشطة سلامة الفاسدة وغير القانونية ساهمت في انهيار دولة القانون في لبنان" مشيرة إلى أنّها فرضت هذه العقوبات بالتنسيق مع كلّ من بريطانيا وكندا.

تابع موقع تحيا مصر علي