عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف مؤشرات تنسيق كليات القمة

تحيا مصر

كشف محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، المؤشرات الأولية لنتائج تنسيق قبول الطلاب بالكليات وجامعة الأزهر الشريف، مؤكدا أن مؤشرات القبول قد تكون مقاربة للعام الماضى فى كليات الطب والصيدلة.  

 نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف مؤشرات تنسيق كليات القمة

وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب،  خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "المؤشرات فى الفروع الثلاثة للجامعة، النسبة المئوية تكون فى كليات الطب عند نفس المستوى، واذا انخفضت فى احد الافرع تكون نصف فى المائة، وممكن طالب يكون من أبناء الوجه البحرى ويذهب إلى كلية فى أسيوط بسبب نصف فى المائة وهذا بالنسبة لكليات القمة".

وأشار إلى أن فور بدا الدراسة يتم تقديم طلبات اغتراب، ويراعى فيها الفتيات خاصة إذا كان الأمر يتعلق بنصف فى المائة.

 نائب رئيس جامعة الأزهر: لدينا معاهد فنية تؤهل الطلاب لسوق العمل

قال محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن جامعة الأزهر تسير وفق توجهات الدولة فى إنشاء المعاهد العليا خاصة فى التكنولوجيا والتعليم الفنى، لافتا إلى أن سوق العمل بحاجة كبيرة إلى التعليم الفنى والتكنولوجى.

وتابع: "إنشاء الكليات الفنية التكنولوجية، والمعاهد الفنية هو توجه رائع للدولة المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجامعة أنشاءت المعاهد الفنية التابعة له، فأصبح لدينا فنى مختبرات وتحاليل طبية، وفنى تسجيل طبى وإحصاء ".

وأشار إلى أن الجامعة لديها ما تنفرد به وهو المعهد الخاص معاونى القضاء، المسئول عن تأهيل الطلاب عن الوظائف الخاصة بالقضاء. 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي