عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر النشاط البرلماني لـ«نائبة التنسيقية» رحاب عبد الغني خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب

رحاب عبد الغني
رحاب عبد الغني

شهد دور الانعقاد لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاطًا واسعًا للنائبة رحاب عبد الغني، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث كان للنائبة عدد2 كلمة داخل الجلسة العامة، والتي بلغ عدد حضوره لها 46جلسة عامة، وكان أبرزهم سؤال لوزير التموين عن كيفية ضبط الأسعار في الأسواق، وكان للنائبة عدد 51 حضور باللجان النوعية.

تحيا مصر

الحوار الوطني بجامعة الأزهر

وقامت عبدالغني، ب41 ندوة، وكان أبرزهم مصر الخير عن " الغارمات"، بالإضافة للمشاركة في الحوار الوطني بجامعة الأزهر، وكان للنائبة 27 طلب خدمي.

فرض ضريبة على التركات

والجدير بالذكر، أن النائبة رحاب عبد الغني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كانت قد تقدمت مسبقًا بمشروع قانون بشأن إلغاء الرسوم بالقانون رقم 159 لسنة 1952 بفرض ضريبة على التركات.

وأشارت نائبة التنسيقية رحاب عبد الغني، في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، إلى أن المشروع المعروض يتضمن إلغاء الضريبة على التركات والتي قد تصل إلى 40% من قيمة التركة، الأمر الذي أدى إلى التحايل على القانون من خلال عدم إشهار التركات، والذي أدى بدوره إلى عدم تفعيل هذا القانون منذ صدوره عام 1952.

التركة معفاة من ضريبة التصرفات العقارية

وأضافت: "كما أن التركة معفاة من ضريبة التصرفات العقارية طبقا لقانون الضريبة على الدخل الصادر بقانون رقم 91 لسنة 2005م، وكذلك تم إلغاء القانون رقم 142 لسنة 1944م بفرض رسم على التركات، كما أنه لا يوجد سند شرعي أو دستوري لهذه الضريبة.

تابع موقع تحيا مصر علي