عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم الأبناء العالمي.. 5 طرق تساعد الآباء لتحقق المساواة في التربية

يوم الأبناء العالمي
يوم الأبناء العالمي

تصدر محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الأبناء العالمي، والذي يحل اليوم الجمعة، الأمر الذي فجر مشاعر أبوية خالصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا.


ووفقا موقع " daysoftheyear"، بأنه اليوم الوطني للابن والابنة، غير معلوم تاريخه ونشأته ولكنه يوم يحتفل به الأباء بأبنائهم.

ووفقا لموقع parents.actionforchildren، نرصد في سياق السطور التالية الطريقة الأفضل لتحقيق المساواة بين الابن والابنة في التربية حتى ينشأون بنفسية سوية ويظلون يحبون بعضهم.


فهم ما تعنيه المساواة بين الجنسين

الجلوس مع الابناء، من قبل الوالدين ، وتفهيمهم معنى المساواة بين الجنسين، والتي تتطلب عدم مضايقة أو تهديد أو الإعتداء اللفظى أو الإساءة لأى منهما والمساواة بينهما في كل شيء.

التحدث معهم عن المساواة

على الأبوين ايجاد المصطلحات البسيطة في التعامل مع الأبناء، ويجب على الوالدين التحدث مع أطفالهم عن المساواة من خلال طريقة تساعدهم على فهم المصطلح كما يجب الاستماع للأطفال وخبراتهم وأرائهم مع إعطائهم الحرية في التعبير عن مشاعرهم وإحترام وجهة نظرهم.
يمكن تطبيق المساواة بين الجنسين في المنزل من خلال عدة أساليب وهى:

يجب فهم أن كل الألعاب تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم الحياتية، وبالتالي من الأفضل السماح للأطفال باللعب بأي ألعاب يحبونها بغض النظر عن جنسهم.

تطبيق المساواة بالقدوة 

يجب على الأباء أن يكونوا قدوة لأطفالهم من خلال تحقيق المساواة بينهم وبين زوجاتهم من خلال مشاركتهم في كل شيء في المنزل مثل الطهى أو ترتيب المنزل.

هناك طرق بسيطة وسهلة لتعليم الطفل فهم وإحترام نفسه، مع تشجيعه على أن يتحمل مسئولية نفسه من خلال ترتيب غرفته أو ارتداء ملابسه بمفرده، حيث يساعد ذلك على تقوية ثقته بنفسه.

الاستمرار في المساواة وتعليم الاطفال المساواة وحتى عندما يكبر الطفل، أمرا مهما، و يجب على الوالدين الاستمرار في تعليمه المساواة بين الجنسين، وكيفية تطبيق ذلك على أرض الواقع.

من الجيد منح الطفل مساحة وحرية حتى يعبر عن أرائه مما يساعده على زيادة ثقته بنفسه مع مرور الوقت.

لابدم من احترام اختيارات الطفل حول ما يريد أن يفعله في حياته. ومساعدته في استكشاف الخيارات ومعرفة الأشياء.
 

تابع موقع تحيا مصر علي