عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الأزهر يصدر قرارا بتعيينات قيادية جديدة داخل المشيخة

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر

أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، القرار رقم 9 لسنة 2023، بشأن تعيين بعض القيادات الأزهرية في وظائف قيادية جديدة بمقر المشخية ومختلف الهيئات التابعة للأزهر الشريف.

تعيينات قيادية بالأزهر

وبناءا على ما توصلت إليه لجنة الوظائف القيادية؛ فقد شمل قرار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تعيين كل من:

الدكتور محمد كامل محمد، مدير عام الإدارة العامة لمكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

الدكتور مكرم محمد المرسي النبراوي، مدير عام الإدارة العامة للخطة والمنهج للتعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

الشيخ أبو اليزيد سلامة، مدير عام الإدارة العامة لشئون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية.

الدكتور أسامة الحديدي، مدير عام الإدارة العامة لمجلة الأزهر بمجمع البحوث الإسلامية.

محمد فتحي علي عفيفي، مدير عام الإدارة العامة للإعلام بقطاع مكتب شيخ الأزهر.

شيخ الأزهر يصدر قرارا بتعيينات قيادية جديدة داخل المشيخة

شيخ الأزهر يستقبل مستشار الأمن القومي الهندي

وفي وقت سابق؛ استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فيكرام ميسرى، نائب مستشار الأمن القومى الهندى، يرافقه أجيت جوبتيه، السفير الهندى لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز الحوار بين الأديان والتعاون المشترك.

وقال شيخ الأزهر: إن علاقة الأزهر والهند علاقة قديمة متجددة، حيث يصل عدد الطلاب الهنود المسجلين في مختلف المراحل التعليمية بالأزهر الشريف قرابة الـ500 طالب وطالبة، منهم 254 طالبا يتواجدون على منح يقدمها الأزهر لطلاب الهند، بالإضافة إلى وجود عدد من مبعوثي الأزهر في الهند يقومون بنشر المنهج الأزهري، كما تم اعتماد 13 مدرسة هندية لمعادلة التدريس بالمنهج الأزهري.

مشيرًا إلى أن التعاون قد شمل أيضا تدريب الأئمة الهنود، حيث تم تدريب 188 إماما هنديا في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وفقا لمنهج تدريبي قام على إعداده نخبة من أساتذة وعلماء الأزهر.

وأكد شيخ الأزهر، أن رسالة الأزهر عالمية تقوم على تعزيز السلام والحوار بين الجميع، بالإضافة إلى مساعدة المسلمين في الاندماج إيجابيا في مجتمعاتهم بما يضمن لهم الحفاظ على عقيدتهم وحرية ممارستهم لشعائرهم، ومشاركتهم في تعزيز السلم المجتمعي داخل مجتمعاتهم والبلاد التي يعيشون فيها، مشددا على أن الأزهر الشريف قد بذل خلال السنوات القليلة الماضية جهودا كبيرة في سبيل تعزيز الحوار بين الأديان والتعايش وقبول الآخر.

تابع موقع تحيا مصر علي