عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين تعرب عن تعازيها وتضامنها مع أمريكا جراء حرائق الغابات في هاواي

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية وتضامنها مع شعبها في مواجهة الحرائق الضخمة التي تجتاح هاواي، وذهب ضحيتها حتى الآن العشرات وتدمير آلاف المنازل وتشريد السكان. 

تحيا مصر 

وقالت الوزارة في بيان إنها: “ تعبر عن مواساتها لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وإنها على ثقة بقدرة الولايات المتحدة الأمريكية على مواجهة هذه الكارثة والتغلب عليها”.

مصر تعرب عن تعازيها وتضامنها مع أمريكا جراء حرائق الغابات في هاواي 

وفي وقت سابق من اليوم، أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة آثار حرائق ولاية هاواي، والتي أسفرت عن خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وقدمت مصر خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديقين، وأسر الضحايا، معربة عن صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

البحرين تعزي الولايات المتحدة الأمريكية 

كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعاطف المملكة وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء حرائق الغابات المدمرة التي وقعت بولاية هاواي.

وقالت الوزارة في بيان: “نعرب عن صادق تعازينا وخالص مواساتنا لأهالي وذوي الضحايا وللشعب الأمريكي، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين” .

كما أعربت فرنسا أمس السبت ، عن خالص تعازيها لأسر ضحايا حرائق الغابات في جزيرة ماوي بولاية هاواي الأمريكية

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن:"باريس تعرب عن تعازيها لأسر وأقارب الضحايا وتعرب عن تضامنها الكامل مع حاكم ولاية هاواي جوش جرين وسكان جزيرة ماوي بالولاية التي دمرتها الحرائق والتي تستمر فيها عمليات الاجلاء". 

وارتفع ضحايا حريق غابات بجزر هاواي الأميركية إلى أكثر من 89 قتيلاً، و فتح القضاء تحقيقًا في إدارة الحريق المروع. وشهدت ماوي انقطاعات عديدة للتيار الكهربائي خلال الأزمة وتوقف رقم الطوارئ عن الخدمة في أجزاء من الجزيرة.

كما أدى اندلاع الحرائق إلى إلقاء السكان بأنفسهم في البحر بعدما حاصرتهم النيران، وفقًا لخفر السواحل.

تابع موقع تحيا مصر علي