عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجمات الأوكرانية.. روسيا تعلن وقف حركة المرور على جسر القرم

جسر القرم - أرشيفية
جسر القرم - أرشيفية

أفادت وكالة "ريا نوفوستي"الروسية أنه تم حظر حركة المركبات على جسر القرم مرة أخرى بشكل مؤقت، ويأتي ذلك فيما تتواصل أوكرانيا الهجمات على شبه جزيرة القرم وبشكل خاص استهداف جسر القرم “كيرتش” الذي يربط روسيا بجزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014. 

تحيا مصر 

وقف حركة المرور على جسر القرم 

وذكرت الوكالة الروسية أن "حركة المركبات على جسر القرم معطلة مؤقتًا. وطلبت السلطات من الموجودين على الجسر وفي منطقة التفتيش التزام الهدوء واتباع تعليمات طاقم أمن النقل".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت امس السبت ، أن نظام كييف حاول مهاجمة جسر القرم بصواريخ S-200 التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية، مشيرة إلى أنه تم إسقاطها جميعًا ، ولم تحدث أضرار.

وخلال الآونة الأخيرة كان هناك هجوم مكثف سواء لشبه جزيرة القرم أو لجسر "كيرتش" وهو أكبر جسر في أوروبا ويربط شبه جزيرة القرم بروسيا، والقرم أحد المناطق التي ضمتها روسيا إلى أراضيها وكان ذلك في عام 2014، لكن هذا الهجوم على القرم زاد بعد قمة الناتو التي عقدت في ليتوانيا، والتي توعد خلالها القادة الأوروبيين بدعم زيلينسكي حتى تحقيق النصر ضد "روسيا". 

أهمية جسر القرم 

ولجسر القرم أهمية حيث يعتبر مهما من الناحية الاستراتيجية لأنه يربط منطقة كراسنودار الروسية بشبه جزيرة القرم، إلى جانب الأهمية الرمزية للجسر، كونه "الرباط" بين روسيا وأوكرانيا، ويعبر، بالنسبة للروس، عن ارتباط أوكرانيا بروسيا، إلى الأبد.

كما أن الجسر هو خط مهم لتزويد شبه جزيرة القرم باحتياجاتها اليومية والإمدادات للجيش الروسي، بالإضافة إلى الوقود والسلع للمدنيين. واستخدمت القوافل العسكرية الروسية الجسر بانتظام للمساعدة في عمليتها العسكرية على أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي