عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إزاي تستفيد من 100 يوم صحة| المبادرة تنتشر في كل المحافظات

100 يوم صحة
100 يوم صحة

جذبت المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، اهتمام العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة وخاصة هؤلاء الذين في قرى محافظات مصر المختلفة.

وظهر اهتمام المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، وخاصة أن المبادرة تقدم كل الخدمات الصحية المصريين بالمجان، وخاصة أنها موجودة في كل مكان.

بعد اقتراب مبادرة 100 يوم صحة، من شهرين من انطلاقها، والتي تنتشر في كل محافظات مصر وكل القري، نستعرض قي سياق السطور التالية أهم ما قدمته تلك المبادرة الرئاسية الهامة لصحة الشعب المصري.

100 يوم صحة" تحقق حياة كريمة للمرضى

خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، تحدث الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بجامعة عين شمس، عن أبرز ما قدمته مبادرة  100 يوم صحة، متابعا أن المبادرة تعمل على توعية المواطنين والمرضى تجاه الأمراض المختلفة وكيفية التعامل معها، وتكثف جميع المبادرات السابقة التي تهتم بصحة المواطن المصري.

وذهب الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بجامعة عين شمس، إلى أن المبادرة تقدم خدماتها لكل المواطنين، وهناك أعدادا كبيرة تتلقى الخدمات من هذه المبادرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، كما تساعد المبادرة جميع الفئات العمرية من الأطفال حتى الشيوخ.

المبادرة توفر حياة كريمة للمواطنين 

الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بجامعة عين شمس، أكد أن مبادرة 100 يوم صحة تعمل علي توفير حياة كريمة للمواطنين وخاصة في المحافظات، وتعمل على إيصال الخدمات له في القرى المناطق الحدودية كما توفر إجراء العمليات للمرضى مما يقضي تماما على قوائم الانتظار الذي تعد من ضمن أهداف الدولة المصرية.

وفي السياق نفسه أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بجامعة عين شمس، أن مبادرة 100 يوم صحة تهتم بصحة المرأة وكبار السن لمنع تفاقم مشاكل الأمراض المزمنة المصابين بها.

طرق الوصول لمبادرة 100 يوم صحة

فيما أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية، للمواطنين الراغبين في حجز كشف طبي بحملة 100 يوم صحة، بالتوجه إلى أقرب وحدة صحية من الوحدات التي توفر خدمات المبادرة، وحجز موعد للكشف،ويمكن معرفة أقرب وحدة صحة إليك من خلال الاتصال على الخط الساخن 15335.

تابع موقع تحيا مصر علي