عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيق المرحلة الأولي للجامعات غدًا| ومفاجآت في الطب والهندسة

تنسيق
تنسيق

حالة الترقب تنتاب طلاب الثانوية العامة، وخاصة من استطاع التقديم في تنسيق المرحله الأولى، وينتظر نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للجامعات.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، توقعات بشأن نسب القبول بكليات القمة وخاصة كليتي الطب والهندسة، وهذا ما نرصده في سياق السطور التالية.

وعن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2023، أشار الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، إنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2023، موضحا أن الوزير سيعلن الحد الأدنى للقبول بالكليات خاصة القطاع الطبي والهندسي.

انخفاض القبول بكليات الطب إلى 90.7%

خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، أوضح الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، أنه سيتم إعلان الأماكن الخالية بتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، مبينا أن هناك المؤشرات تشير إلى انخفاض القبول بكليات الطب إلى 90.7%.

الحد الأدنى للطلب سيكون في حدود 89.5%

أما عن كليات الطب، فتابع الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، أن كليات الطب البشري والأسنان يتصدران رغبات طلاب شعبة العلمي علوم، موضحا أن الحد الأدنى سيكون في حدود 89.5%، كذلك العلاج الطبيعي ومن المتوقع أن يصل إلى 89%.

فيما حسم الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، انه تم اكتمال الأعداد بكليات الطب في تنسيق المرحلة الثانية، لافتا إلى هناك فرصا للقبول بكليات الطب البيطري والتمريض في المرحلة الثانية.

وبالنسبة لشعبة الهندسة، الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، توقع أن يكون القبول 83.4%، لافتا إلى أنه من المتوقع أنه يكون هناك أماكن محدودة بالهندسة، متابعا أن هناك أماكن خالية بتنسيق المرحلة الثانية في التخطيط والحاسبات لطلاب شعبة الرياضة.

الكاتب الصحفي، زكي السعدني، المتخصص في شأن التعليم، انهى أنه يتبقى أماكن خالية لطلاب الأدبي للكليات النظرية مثل الأداب والحقوق بالإضافة إلى القبول بنظام الانتساب الموجه، مع اكتمال الأماكن في كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وهم الحاصلين على مجاميع عالية.

تابع موقع تحيا مصر علي