عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعصار خانون.. فيضانات مدمرة تجتاح شرق روسيا وإجلاء الآلاف من منازلهم

فيضانات
فيضانات

في الأسبوع الماضي ضرب إعصار “خانون” اليابان و أدى هذا الإعصار إلى انقطاع الكهرباء عن الآلاف السكان وتعليق مئات الرحلات، إلى جانب إصدار السلطات تحذيرات لإخلاء عاجل لمنازلهم، ويأتي هذا الإعصار في ظل الفوضى المناخية التي يعيشها العالم وبين دول تواجه موجة حر قاسية ودول أخرى تعاني من الفيضانات والأمطار الغزيرة والمدمرة ووقوع انهيارات أرضية وغرق مناطق وسقوط قتلى ومصابين وآخرين في عداد المفقودين. 

تحيا مصر 

فيضان يضرب روسيا 

وفي آخر التطورات المناخية في روسيا، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية إن الفيضانات التي اجتاحت الشرق الأقصى بالبلاد أدت إلى نزوح أكثر من 2500 شخص من منازلهم، وذلك بسبب إعصار خانون الذي أدى إلى وقوع فيضانات. 

وتراجعت قوة خانون بعدما ضرب جنوب اليابان، الأسبوع الماضي، إلى منخفض مداري خلال عبوره شبه الجزيرة الكورية ليصل إلى اليابسة في شمال شرق الصين، ليل الجمعة، مما تسبب في انهيارات طينية أودت بحياة 21 شخصاً على الأقل في إقليم لياونينج.

وبحسب وسائل إعلام روسية، انقطعت حركة الطرق في شرق روسيا عن 28 منطقة سكنية، وقالت وزارة الطوارئ إن المياه غمرت مساحات شاسعة من الطرق واجتاحت 4620 منزلاً في 15 بلدية.

 وقالت الوزارة إن مياه الفيضانات بدأت في الانحسار في معظم أنحاء بريموري، وكانت أسوأ حالات الفيضانات عند نهر مالينوفكا بالقرب من قرية راكيتنوي.

وأمس الأحد، كانت وزارة حالات الطوارئ أعلنت أن أكثر من ألفي شخص، بينهم 405 أطفال، تم إجلاؤهم في بريموريه. 

وأضافت الوزارة بأن المياه غمرت نحو 5000 مبنى في منطقة بريموريه المحاذية للصين وكوريا الشمالية.

أسوأ فيضانات منذ 10 سنوات

وأعلنت الوزارة الروسية بقيام عناصر الإنقاذ 13 مركز إيواء موقت في المنطقة. 

فيما ذكرت وكالة" تاس" الروسية أمس بأن الفيضانات التي شهدتها مدينة أوسورييسك كانت الأسوأ منذ عقد.

تابع موقع تحيا مصر علي