عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث تطورات القضية الفلسطينية.. مدينة العلمين تستضيف القمة الثلاثية بين مصر وفلسطين والأردن.. اليوم

تحيا مصر

تستضيف ميدنة العلمين اليوم، القمة الثلاثية التي تجمع مصر وفلسطين والأردن، والتي تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

وكان قد وصل، أمس، الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إلى مدينة العلمين، كما يستقبل الرئيس السيسي نظيره الأردني، الملك عبد الله بن الحسين اليوم.

ويبحث القادة الثلاثة، وفقا آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس السيسي يحذر من حل الصراع الفلسطيني عسكريا

وفي تصريحات سابقة، أدان الرئيس السيسي الممارسات والانتهاكات التي يقوم بهال الاحتلال الإسرائيلي، محذرًا من تفاقم الأوضاع بما ينعكس بالسلب على الفلسطينيين والإسرائلييين، مشددًا على ضرورة اللجوء إلى المقترح العربي لحل القضية الفلسطينية استنادا إلى حدود 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وقال "السيسي": "مصر تحذر من استمرار إدارة الصراع  في فلسطين عسكريا، والذي يؤدي إلى عواقب وخيمة على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

الرئيس الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بالقدس

فيما أكد الرئيس الفسطيني محمود عباس "أبو مازن" ، اليوم الجمعة، رفضه لاستمرار استباحة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ومقدساتنا، مطالبا المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا وانتهاكتها للقانون الدولي وتوفير الحماية الدولية له.

وأكد الرئيس عباس - في كلمته خلال القمة العربية في دورتها الـ 32 المنعقدة في جدة والتي عقدت في شهر مايو الماضي - أننا من جانبنا نواصل مسيرتنا النضالية لمواجهة القهر والعدوان الإسرائيلي كما سنواصل جهودنا الدبلوماسية والقانونية في المحافل والمحاكم كافة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها المحكمة الجنايئة الدولية ومحكمة العدل الدولية ، إضافة إلى استمرار السعى للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي