عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية.. انفجار بميناء ضخم بميناء في تركيا ومقتل شخص وإصابة آخر

انفجار بميناء توزلا
انفجار بميناء توزلا - تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية بأن انفجارا وقع بميناء توزلا في اسطنبول، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

تحيا مصر 

انفجار جديد بميناء في تركيا 

وحسب وسائل إعلام تركية، فإن الانفجار وقع عند حوالي الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي، على متن سفينة في منطقة أحواض بناء السفن في توزلا، لافتا إلى أن الانفجار سببه ضغط الغاز في خزان نفايات السفينة.

وأشارت إلى إنه تم إرسال الشرطة ورجال الإطفاء والفرق الصحية وفرق إدارة الكوارث والطوارئ إلى مكان الحادث، وتبين أن عامل توفي وأصيب عامل آخر بجروح طفيفة، مبينا أنه الشرطة فتحت تحقيقا في الانفجار.

ويأتي هذا الانفجار بعد أسابيع من انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية الذي آثار هذا الانسحاب موجة من الانتقادات الغربية ومخاوف من وقوع أزمة غذاء عالمية. 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، هز انفجار عنيف ميناء درينجا التجاري على بحر مرمرة في ولاية كوجالي،  في منطقة تحميل الحبوب للسفن في صوامع مجلس الحبوب التركي مما تسبب بتضرر 13 صومعة من أصل 16، وإصابة ما لا يقل عن 12 شخصا.

انفجار ضخم بميناء لاروشيل الفرنسي

والخميس الماضي،أعلنت شركة سيكا أتلانتيك المشغلة للصوامع إن حريقًا اندلع، في صوامع الحبوب في ميناء لاروشيل الفرنسي. 

وفرنسا هي أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي ولاروشيل على الساحل الأطلسي لفرنسا واحدة من أكبر محطات تصدير الحبوب في البلاد. 

وتعد مدينة لاروشيل، الواقعة على الساحل الأطلسي لفرنسا، واحدة من أهم محطات تصدير الحبوب من الناحية الجغرافية في البلاد. فهي لا تلعب فقط دورًا مهمًا في تخزين ونقل منتجات الحبوب في فرنسا ، ولكنها تلعب دور مهم في سلسلة توريد الحبوب الأوروبية.

تابع موقع تحيا مصر علي