عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفغانستان.. سقوط قتلى وجرحى في انفجار بفندق بإقليم خوست

أفغاني ملابسه ملطخة
أفغاني ملابسه ملطخة بالدماء بعد انفجار بكابل - ارشيفية

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الاثنين بأن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب سبعة آخرون في انفجار وقع بفندق في إقليم خوست بجنوب شرق أفغانستان. 

تحيا مصر 

انفجار ضخم في فندق بأفغانستان 

وقال المتحدث باسم شرطة كابول خالد زدران في بيان: "وقع انفجار في فندق بالقرب من مسجد سبين بمدينة خوست ، مما أسفر عنه مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين". 

وأضاف: " تم نقل ثلاثة قتلى وسبعة جرحى إلى المستشفيات ، وقد وصلت القوات الأمنية إلى مكان الحادث. وهم يحققون في طبيعة الحادث "

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر عمليات إرهابية واستهداف أشخاص فى حركة طالبان الحاكمة التى سيطرت على مفاصل الدولة بعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان فى عام 2021. 

انفجار ضخم بميناء في تركيا 

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام تركية بأن انفجارا وقع بميناء توزلا في اسطنبول، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر. 

وحسب وسائل إعلام تركية، فإن الانفجار وقع عند حوالي الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي، على متن سفينة في منطقة أحواض بناء السفن في توزلا، لافتا إلى أن الانفجار سببه ضغط الغاز في خزان نفايات السفينة.

وأشارت إلى إنه تم إرسال الشرطة ورجال الإطفاء والفرق الصحية وفرق إدارة الكوارث والطوارئ إلى مكان الحادث، وتبين أن عامل توفي وأصيب عامل آخر بجروح طفيفة، مبينا أنه الشرطة فتحت تحقيقا في الانفجار.

ويأتي هذا الانفجار بعد أسابيع من انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية الذي آثار هذا الانسحاب موجة من الانتقادات الغربية ومخاوف من وقوع أزمة غذاء عالمية. 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، هز انفجار عنيف آخر ميناء درينجا التجاري على بحر مرمرة في ولاية كوجالي في منطقة تحميل الحبوب للسفن في صوامع مجلس الحبوب التركي مما تسبب بتضرر 13 صومعة من أصل 16، وإصابة ما لا يقل عن 12 شخصا.

تابع موقع تحيا مصر علي