عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة يطلقان أول وثيقة معاش بكره بالدولار للمصريين في الخارج

البنك الأهلي
البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة عن إطلاق أول وثيقة معاش بكره بالدولار للمصريين في الخارج، وذلك خلال مؤتمر صحفي موسع لإطلاق الوثيقة تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

يأتي ذلك في إطار المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية مؤخرًا لدعم المصريين بالخارج، والتي كان آخرها تسوية المواقف التجنيدية مقابل 5000 دولار يتم سدادها.

ودشنت وزارة الخارجية المصرية بداية من اليوم موقعًا إلكترونيًا للتسجيل في المبادرة التي تم الإعلان عنها.

تدشين موقع إلكتروني لتسوية المواقف التجنيدية

أعلنت وزارة الخارجية أنه سيتم تدشين الموقع الإلكتروني التالي لتلقى طلبات المواطنين الراغبين في الاشتراك بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، وذلك اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30عاماً).

وأعلنت وزارة الخارجية أنه يمكن التسجيل في مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج وذلك اعتبارا من 14/8/2023 ولمدة ثلاثين يوماً.

التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي

وأتاحت وزارة الخارجية المصرية موقعًا إلكترونيا من أجل تراك بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، وذلك اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)..  وللتسجيل اضغط هنا

هذا، ويُرجى من السادة المواطنين المقيمين بالخارج ممن تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة خلال المدة المحددة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية المواقف التجنيدية لهم.

تجديد الجوازات بعد تسوية المواقف التجنيدية

وسيتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حلّ عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن (19 عاما) وحتى سن (30) عاما، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاما) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف، مشيرة إلى أنه لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي