عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى وملك الأردن يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين البلدين

السيسي - ملك الأردن
السيسي - ملك الأردن

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الإثنين، العلاقات الثنائية المتينة، ومستجدات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

تحيا مصر 

تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر و الأردن

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن اللقاء الثنائي تبعه آخر موسع في مدينة العلمين حيث أعربا عن اعتزازهما بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وأهمية توسيع فرص التعاون بينهما، والثلاثي مع العراق، خصوصا على المستويين الاقتصادي والتجاري.

وأكد العاهل الأردني والرئيس السيسي ضرورة المضي قدما في تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي عقدت في عمان أخيرا.

وثمن الملك عبدالله الثاني جهود مصر والرئيس السيسي في استضافة القمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية.

وجدد التأكيد على الحرص على توفير كل سبل الدعم للفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ومواصلة الجهود لكسر الجمود في عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين.

وتم التأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، ويخدم القضايا العربية.

قمة ثلاثية في العلمين الجديدة 

وقبل قليل، وصل الملك عبدالله الثاني إلى مصر، للمشاركة في قمة أردنية مصرية فلسطينية التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، وتأتي هذه القمة بعد أسابيع قليلة من اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في القاهرة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهدف توحيد الصف الفلسطيني ومناقشة آخر مستجدات القضية الفلسطينية. 

وتستضيف مدينة العلمين الجديدة، اليوم الاثنين، قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية، يترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك الأردني عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأمس وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى مدينة العلمين بجمهورية مصر العربية ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية. 

تابع موقع تحيا مصر علي