عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة في القمة الثلاثية.. ملك الأردن يصل مدينة العلمين الجديدة

السيسي - ملك الأردن
السيسي - ملك الأردن

وصل الملك عبدالله الثاني إلى مصر، اليوم الاثنين، للمشاركة في قمة أردنية مصرية فلسطينية تشهدها مدينة العلمين الجديدة، وتأتي هذه القمة بعد أسابيع قليلة من اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في القاهرة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهدف توحيد الصف الفلسطيني ومناقشة آخر مستجدات القضية الفلسطينية. 

تحيا مصر 

وكان في استقباله لدى وصوله مطار العلمين الدولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووفق وسائل إعلام أردنية، يرافق الملك عبدالله الثاني وفد رسمي، حيث من المرتقب أن تبدأ القمة عند الساعة 1:00 ظهرا.

وتستضيف مدينة العلمين الجديدة، اليوم الاثنين، قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية، يترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك الأردني عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

قمة مصرية فلسطينية أردنية بمدينة العلمين الجديدة 

وأمس وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى مدينة العلمين بجمهورية مصر العربية ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

وقال السفير دياب اللوح، أن زيارة الرئيس هدفها المشاركة في لقاء قمة ثلاثية تجمع الرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

ورافق خلال زيارة الرئيس الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بمصر دياب اللوح.

وعبر السفير دياب اللوح عن شكره لمصر و الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستضافة هذه القمة ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال ، كما أعرب  عن تقدير فلسطين قيادة وشعبا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة  الملك دفاعا عن القدس ومقدساتها.

وفي يوليو الماضي، استضافت مصر اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني، بهدف بحث التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية. 

تابع موقع تحيا مصر علي