عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاد البرعي: الحوار الوطني يتمتع برعاية استثنائية من رئيس الجمهورية.. وقرارات العفو الرئاسي دليل على التقدير للمنظمات الحقوقية

نجاد البرعي
نجاد البرعي

نجاد البرعي لـ تحيا مصر:

الرئيس السيسي لم يدع فقط لإجراء الحوار الوطني لكنه يستجب دائما لكل مطالبه

الحوار الوطني يتمتع برعاية استثنائية من رئيس الجمهورية

قرارات العفو الرئاسي تعتبر تقدير من الرئيس السيسي للمنظمات الحقوقية

الحوار الوطني كان فكرة رئيس من الأساس

الرئيس السيسي لم يترك أي فرصة إلا ويؤكد أنه سينفذ قرارات الحوار الوطني وفق صلاحياته الدستورية

أكد نجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يدع فقط لإجراء الحوار الوطني الذي نشهده الآن لكنه يستجب دائما لكل نداءات الحوار، وخير دليل على ذلك قرارات العفو الرئاسي التي طالب بها الحوار الوطني  وما كان من الرئيس السيسي إلا الاستجابة لهذه المطالب والنداءات.

وأضاف البرعي، في تصريحات خاصة، أن الحوار الوطني يتمتع برعاية استثنائية من رئيس الجمهورية، لافتا أن قرارات العفو الرئاسي تعتبر تقدير من الرئيس السيسي للمنظمات الحقوقية، فعندما يصدر الرئيس قرارات عفو يقدر عمل الحقوقين.

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني كان فكرة رئيس من الأساس، مؤكدا أن  الرئيس السيسي لم يترك أي فرصة إلا  وأكد أنه سينفذ قرارات الحوار الوطني إذا كانت في سلطاته وفي صلاحياته الدستورية.

نجاد البرعي: قرارات العفو الرئاسي تعتبر تقدير من الرئيس السيسي للمنظمات الحقوقية

وأشار نجاد البرعي، إلى أن قرارات العفو عن المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي تعطي رسالة بأن الحقوقيين المصريين  لا يشكلون خطر على الأمن القومي المصري لكنهم يدعمون فكرة الحقوق القانونية والدستورية.

تابع موقع تحيا مصر علي