عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس كتلة الحوار لـ تحيا مصر: الدولة تتفاعل مع الحوار الوطني بشكل بناء.. ونشهد حالة من الحراك الإيجابي في ملف العفو الرئاسي

تحيا مصر

رئيس كتلة الحوار لـ تحيا مصر:

الدولة شايفة الحوار الوطني وتتفاعل معه بشكل بناء

الحوار الوطني يتميز بالمشاركة العالية فسقف الحوار مرتفع

هناك حالة من تفاعل بين الدولة والحوار الوطني و ذلك سمة أساسية من سمات الحوار

نهدف أن نكون جزء من الحلول وليس الأزمات

نشهد حالة من الحراك الإيجابي في ملف العفو الرئاسي

أكد رئيس كتلة الحوار الوطني الدكتور باسل عادل،  أن الحوار الوطني يتميز بالمشاركة العالية فسقف الحوار مرتفع، لافتا أنه هناك حالة من تفاعل بين الدولة والحوار الوطني و ذلك سمة أساسية من سمات الحوار.

رئيس كتلة الحوار: هناك حالة من تفاعل بين الدولة والحوار الوطني و ذلك سمة أساسية من سمات الحوار

وأضاف عادل، تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: المحور السياسي بالحوار الوطني يعد من  المحاور الساخنة حيث يتميز بالتجاذبات السياسية والحزبية وكل طرف سياسي لديه مصلحة في اتجاه ما، معقبا:"التجاذبات كبيرة  لكن على الرغم من ذلك يوجد احترام متبادل، كما أن هناك حالة من التقارب في وجهات النظر حتى نخرج بحلول ولا نصدر أزمات".

وأشار رئيس كتلة الحوار، إلى أننا نشهد حالة من الحراك الإيجابي في ملف العفو الرئاسي، وتمثل الحراك الإيجابي في سرعة قرارات الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا رأي. 

رئيس كتلة الحوار: نشهد حالة من الحراك الإيجابي في ملف العفو الرئاسي

وعن وجود آراء تقلل من جهد لجنة العفو، أفاد: احترم كل الآراء لكن أقف عند الموضوعية، فكتلة الحوار تمثل المعارضة لكن عندما نرى الإيجابيات التي يقوم بها النظام نتحدث عنها، معقبا:"احنا حاطين نفسنا في هذا المكان.. احنا بنحط نفسها في موضع معارضة رجال الدولة معارضة مسئولة  وفاهمة ما تفعله الدولة.. احنا فاهمين الأعباء اللي على الدولة ومش راضيين عن الوضع".

تابع موقع تحيا مصر علي