عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملف الصناعة في مصر.. استفسارات قوية وموجهة من بسمة وهبة للمسئولين

صناعة
صناعة

خصصت الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر قناة المحور، مساء اليوم الاثنين، فقرة عن الصناعة في مصر خلال الفترة الأخيرة.

 

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن الصناعة هي طوق النجاة من كل الأزمات، مشيرةً إلى أن مصنعا جديدا يمكنه توفير فرص عمل وزيادة الإنتاج والأرباح والتصدير والعملة الصعبة.

وأضافت "الإعلامية بسمة وهبة"، في مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور":   "العالم بأكمله يمر بأزمة اقتصادية عالمية بسبب جائحة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية ، والصناعة يمكنها جعلنا نستغني عن المستورد وستخفف الضغط على الدولار".

وتابعت الإعلامية بسمة وهبة ، أن "الصناعة من أفضل الحلول للدولة المصرية لعبور الأزمة الاقتصادية، لدي تحفظ على وزير الصناعة الحالي المهندس أحمد سمير رغم أن أداءه في البرلمان كان رائعا، لكنني لا أرى أي إنجاز أو نجاح أو تحركات أو مبادرات منه".

الرئيس عبدالفتاح السيسي ألزم المسؤول بالعمل

وواصلت الإعلامية بسمة وهبة، أن : "نتمنى أن نراه وهو يتجول في المصانع، لم أره في جولة بمصنع وسط العمال، لكنه يحضر مؤتمرات ويفتتح معارض واجتماعات في قاعات مكيفة، وأقول إن هذا العصر انتهى، والرئيس عبدالفتاح السيسي ألزم المسؤول بالعمل، ولكي تُحل مشكلتنا يجب أن تتحول مصر إلى دولة مصنعة ومصدرة وتكفي الانتاج المحلي".

وأشارت الإعلامية بسمة وهبة، إلى أن قارة أفريقيا تستورد من الصين وأوروبا بـ500 مليار دولار سنويا: "أين مصر من هذا الرقم يا وزير التجارة والصناعة؟ لماذا لا تستورد قارة أفريقيا من مصر جزءً من هذا الرقم؟ ماذا ينقصنا؟ مصر لديها كوادر وعمالة كبيرة ولديها مصانع مغلقة يجب أن تفتحها ويجب أن تطلق المزيد من المبادرات". 
 

تابع موقع تحيا مصر علي