عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمناقشة الأزمة السورية.. لجنة الاتصال العربية تعقد اجتماعا في القاهرة اليوم

الجامعة العربية
الجامعة العربية

تعقد لجنة الاتصال العربية في الجامعة العربية والخاصة بالملف السوري اجتماعها الأول في القاهرة، فيما يصل وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد اليوم إلى مصر للمشاركة في أعمال الاجتماع لجنة الاتصال بخصوص تنفيذ مخرجات اجتماع عمان التشاوري، إلى جانب مشاركة وزراء خارجية السعودية والعراق، والأردن، ولبنان.

تحيا مصر 

وزير الخارجية السعودية يصل مصر 

ووصل وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة التي أقرّتها الجامعة العربية، لتنفيذ مخرجات اجتماع عمان التشاوري بشأن سوريا.

كما وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، أمس الإثنين إلى القاهرة. 

وتوجه أمس وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى القاهرة، لحضور الاجتماع. 

عودة سوريا إلى الجامعة العربية 

وفي مايو الماضي،كان الاجتماع الوزاري العربي قرر عودة سورية إلى الجامعة العربية، بعد غياب دام 12 عاماً، ودعا إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة الداخلية التي تمر بها البلاد منذ سنوات، وفق مبدأ "الخطوة مقابل الخطوة"بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254. 

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت أمس أن وزير الخارجية  سامح شكري سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره السوري، فيصل المقداد، لمناقشة آخر مستجدات الأزمة السورية. 

وذكرت أنه من المقرر أن يشارك وزير الخارجية شكري في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، والذي يعقد بقصر التحرير، ويعقب ذلك اجتماع للجنة الاتصال العربية مع وزير الخارجية السوري.

كما سيعقد وزير الخارجية المصري، مساء غدٍ، جلسة إحاطة إعلامية مع الصحفيين والإعلاميين.

وكانت القمة العربية التي عقدت في جدة مؤخرا قد شهدت مشاركة الرئيس بشار الأسد لأول مرة بعد تجميد عضوية سوريا لأكثر من 12 عاماً.

تابع موقع تحيا مصر علي