عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 3.7 درجة.. زلزال قوي يضرب دولة عربية

تحيا مصر

أفادت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي بتونس ،اليوم الثلاثاء، إن زلزال بلغت قوتها 3.7 درجة على مقياس ريختر ضرب البلاد. 

تحيا مصر 

زلزال يضرب تونس

ووفق إذاعة موزاييك التونسية؛ فقد حدد مركزها حسب التحاليل الأولية بـ39ر34 درجة خط عرض و بـ92ر10 درجة خط طول، و ذلك جنوب جزيرة قرقنة من ولاية صفاقس. 

وأمس أعلنت الخدمة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في إقليم كامتشاتكا الروسي بوقوع زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر بالقرب من الساحل الشرقي من شبه الجزيرة.

و جاء في بيان صدر عن الفرع: "وفقا لمعلومات فرع الخدمة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في كامتشاتكا، تم تسجيل وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر. وقع مركز الزلزال على عمق 127 كيلومترا تحت قاع البحر. وكانت المسافة إلى أقرب تجمع سكني وهي مدينة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي تبلغ 147 كيلومترا".

و قالت الدائرة الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في إقليم كامتشاتكا، إن سكان التجمعات السكنية لم يشعروا بالهزات الأرضية، موكدة عدم وجود أي تقارير عن هذا من السكان المحليين. وتابعت أن الزلزال لم يؤد إلى وقوع إصابات أو أضرار، ولم يتم إصدار إعلان عن تهديد تسونامي".

مقتل 27 شخص في انفجار بمحطة وقود في جمهورية داغستان الروسية 

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام روسية ، بمقتل ما لا يقل عن 27 في انفجار أعقبه حريق في محطة للوقود في جمهورية داغستان الروسية الواقعة في القوقاز.

وذكرت وزارة الأحوال الطارئة الروسية في بيان:"أصيب مجموع 102 شخص إثر الحادث وقضى منهم للأسف 27". 

وكانت حصيلة سابقة للوزارة أوردت مقتل 12 شخصا على الأقل وجرح العشرات.

وقال زعيم داغستان سيرغي ميليكوف. أنه يتم التحقيق في الحادث للكشف عن أسباب الانفجار

وذكرت الوزارة أن الحريق يمتد على مسافة حوالى 600 متر مربع، مضيفة أن 260 عنصر إطفاء يعملون على مكافحته.

وأضافت الوزارة أن السلطات الروسية أرسلت طائرة طبية من طراز إيل-76 إلى محج قلعة لإجلاء المصابين بجروح خطرة إلى موسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي