عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التمريض| الجيش الأبيض يحصل على كل الدعم لصحة المصريين

القطاع الصحي
القطاع الصحي

الجيش الأبيض في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تبوء مكانة كبيرة وخاصة لدورة التاريخي في الحفاظ على صحة المصريين، وتعاظم هذا الدور في جائحة فيروس كورونا، والمجهود الكبير الذي قدموه للحفاظ على صحة المواطنين، وهنا نريد ذكر التمريض لما له من أهمية في المنظومة الصحية في مصر.

والدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدمت كل الدعم الممكن للجيش الابيض وخاصة التمريض الذي يعد حائط صد هاما في القطاع الطبي.

قطاع التمريض حصل على دعم سياسي كبير في فترة جائحة كورونا

وخلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تحدث الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، عن الدعم المقدم من الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا القطاع الهام، مشيرا إلى إن قطاع التمريض حصل على دعم سياسي كبير في فترة جائحة كورونا.

وذهبت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إلى أنه التمريض حصل على دعم أدبي ومعنوي ومادي وعلمي، مشيرا إلى أن لأول مرة في تاريخ قطاع التمريض يُمثل في البرلمان المصري نقيب عام التمريض نيابة عن التمريض.

وعن دراسة التمريض، كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، عن أنه في الفترة الأخيرة بدأ الاهتمام باستكمال الدراسة في التمريض من خلال برامج قدمتها الدولة حتى يصل الممرضون القدامى إلى درجة البكالوريوس، وملف التعليم مهم جدا.

الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أشارت إلى أن الهدف تقديم خدمة ذات جودة للمواطنين، وذلك من خلال العمل على تخريج ممرضين مؤهلين لرفع مستواهم العلمي وهو ما ينعكس على مستواهم المهني والمهاري لتقديم خدمة ذات جودة للمواطن المصري.

الدولة كسبت الرهان على تجربة التامين الصحي الشامل 

وفي حديثها تطرقت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إلى ملف ذات أهمية كبيرة وهو ملف التأمين الصحي الشامل، مؤكدة أن الدولة كسبت الرهان على تجربة التامين الصحي الشامل، حيث حققت نجاحا كبيرا في محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد وكل المحافظات التي جرى تطبيقه فيها.

وفي الملف ذاته أشارت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إلى أن الدولة غيرت التمريض مظهرا وجوهرا في هذه المنظومة، من ناحية المظهر العام وتوحيد الهوية البصرية والتدريب والحوافز التي تمت زيادتها، بالإضافة إلى التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي