عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحية توفيت من الصدمة.. نهى الجندي تكشف تفاصيل جديدة في قضية هدير عاطف|فيديو

المستشارة نهى الجندي
المستشارة نهى الجندي

كشفت المستشارة نهى الجندي تفاصيل جديدة عن البلوجر هدير عاطف التي قامت بالنصب على المواطنين وجمعت أكثر من 20 مليون جنيه.

تحيا مصر

نهى الجندي تكشف تفاصيل جديدة في قضية هدير عاطف

وأوضحت نهى الجندي لموقع تحيا مصر، أنه لا يكاد يمر أسبوع إلا يتم تحرير محاضر نصب جديدة من قبل ضحايا البلوجر هدير عاطف، في نيابة الشؤون المالية والتجارية بالقاهرة الجديدة، ويظهر بشكل شبه يومي ضحايا للبلوجر هدير وهناك أشخاص يخشون القيام بتحرير محاضر، وسوف تحال بمجرد جمع الأدلة التي تجمعها المباحث العامة، قد تصل مدة الحبس الاحتياطي في الجنايات إلى 18 شهر أو أكثر على حسب ما تراه النيابة العامة.

الجندي تنفي إخلاء سبيل البلوجر هدير عاطف

ونفت الجندي، إخلاء سبيل البلوجر هدير عاطف، مشيرة إلى أنه تم تجديد حبسها بتاريخ 30 يوليو، لمدة 45 يوم، موضحة أن فترة التحقيق وخصوصا في الجنايات الاقتصادية تطول من أجل وصول كافة الأدلة للنيابة العامة ، والنيابة هي من تصدر قرارات ولا يتم أخذ أي معلومات من مواقع التواصل.

ووجهت الجندي نصيحة بعدم الانسياق وراء وعود الأشخاص من خلال منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلي ان البنوك لا تعطي فائدة 100% كما وعدت البلوجر التي أغرت ضحايها بالعائد الكبير من خلال الاستثمار في العقارات والسيارت بالإضافة إلى جانب آخر خفي  وهو تداول العملات الشفرة، حيث كانت تعرف الضحايا على زوجها الذي ادعى أنه يعمل في البورصة ووعدهم باستثمار أموالهم بعائد سنوي مغري.

ولفتت إلى أن المسابقات التي تتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي غير قانونية ولابد أن تخضع لوزارة التضامن الاجتماعي، ناصحة الأمهات بعدم الاتجار بأبنائها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق الأرباح وجعل حياتها الخاص متاحة للجميع.

الجندي تكشف عن أبرز ضحايا البلوجر هدير عاطف

وتابعت الجندي، أن البلوجر هدير من أسرة متوسطة وانتقلت إلى حلوان ثم ظهرت علة مواقع التواصل الاجتماعي واستغلها زوجها من أجل الوصول إلى الضحايا، وظهرت وهي تدعي أنها تمتلك سيارة مرسيدس وفيلا، واراد الناس أن يصبحوا مثلها من خلال استسهال الربح، وبعد مطالبة الناس بأموالها ادعت البلوجرأنها انفصلت عن زوجها وليس لديها علاقة بعمل والدها..

وأشارت إلى أنه من أبرز ضحايا البلوجر، السيدة وفاء التي توفيت من الصدمة منذ 7 أشهر بعدما تم النصب عليها في مبلغ 35 ألف جنيه وهو كل ما لديها، بالإضافة إلى السيدة التي طلقت بعد أكتشاف زوجها استثمار الأموال من وراؤه، بالإضافة إلى شخص أمريكي الجنسية، مشيرة إلى أنهم كانوا يعدون الناس البسيطة بربح 100% فيما يعدون الناس التي لديها فكرة بربح 30% أو 25%.

وتطرقت الجندي إلى أبرز تصريحات البلوجر هبة "أم زياد" مشيرة إلى أنها رأت أولادها يمارسون الرزيلة ولكنها لم تصرح بذلك إلا عندما أختلفت مع ابنها على إدارة الصفحات، وكانت تدير الصفحات في الفترة الأخيرة ولكن بمساعدة ابنها، وسوف تحاسب وفقا للمادة 60 من قانون الإتجار في البشر حيث قامت باستغلال أطفالها من أجل تحقيق الربح والمشاهدات وتصل من 3 إلى 7 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي