عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسعف في الفيوم يروي تفاصيل مساعدته لسيدة في وضع مولودها|فيديو

مسعف الفيوم
مسعف الفيوم

تمكن المسعف محمود النجدي من محافظة الفيوم من إنقاذ سيدة حيث قام بمساعدتها في وضع مولودها داخل سيارة الإسعاف، وذلك في أثناء نقلها إلى مستشفى الفيوم العام.

تحيا مصر

 

مسعف الفيوم يروي تفاصيل إنقاذه لسيدة ومولودها

وكشف محمود الذي يعمل في هيئة الإسعاف، لموقع "تحيا مصر"، أنه وصلتهم إستغاثة من سيدة على على الطريق في حالة وضع وتبعد عن نقطة الإسعاف حوالي 6 كيلو، وفي أقل من 4 دقائق تم الوصول إلى الحالة ووضع الحالة في سيارة الإسعاف لمحاولة نقلها للمستشفى حيث كانت والدتها وتعمل ممرضة في إنتظارها.

وأضاف المسعف، أن السيدة كانت في حالة وضع ولم تتحمل الوصول إلى المستشفى، فتم توقيف سيارة الإسعاف وساعدها في الولادة حتى وضعت مولوده، مشيرا إلى أنه تمكن من إجراء عملية الولادة للسيدة من خلال الدورات التي تلقوها من قبل.

كان من الوارد حدوث مضاعفات للأم والجنين

وأوضح مسعف الفيوم أنه بعد نزول المولود تم ربط الحبل السري له وتم الإطئنان عليه وعلى حالة الأم من خلال قياس الضغط والنبض وكانت حالتها وحالة المولود مستقره وبعدها تم نقلها إلى المستشفى وتم وضعه في الحضانة وعمل الإجراءات اللازمة للأم، كان من الوارد حدوث مضاعفات من خلال اختناق الطفل خصوصا أن الأم كانت متوترة، لافتا إلى أنه كان من الوارد حدوث مضاعفات للحالة من خلال اختناق الطفل خصوصا أن الأم كانت متوترة.

محمود يكشف أبرز المواقف التي تعرض لها في السابق

وأشار محمود مسعف الفيوم الذي يعمل في هيئة الإسعاف منذ 20 سنة، إلى أنهم يستطيعون التعامل مع كل الحالات، حيث يتلقون كل سنة دورات تدريبية على حالات الولادة، والأزمات القلبية والمصابين في الحوادث وغيرها .

ولفت إلى أنه من أبرز المواقف التي تعرض لها إنقاذ شاب إصيب بصعق كهربائي، حيث تم الإلتقاء به في الشارع بـ"التوكتوك "وتم عمل الإسعافات اللازمة له وعمل صدمات كهربائية لإنعاش القلب بعدما اكتشف عدم وجود نبضات قلبية من خلال جهاز يقوم بتحليل النبضات، إلى أن وصل إلى المستشفى ورأه الأطباء وطلب منهم التعامل معه داخل سيارة الإسعاف خشية عليه من النقل.

تابع موقع تحيا مصر علي