عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أدوار خدمية.. مهام برلمانية.. جهود لا تتوقف».. النائب محمد الحسيني يعلن طرح 16 مدرسة جديدة

تحيا مصر

وكيل محلية النواب يقدم لأبناء دائرته "هدية الرئيس السيسي" ويعلن بدء تشغيل المدارس العام المقبل

النائب الحسيني نموذج مثالي على البرلماني الشامل صاحب الأدوار التشريعية والرقابية والخدمية

شعبية كبرى للحسيني تأتي بفضل جهوده الخارقة لتوفير الحياة الكريمة لأهالي بولاق


يمتاز النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بلعب مجموعة من الأدوار الخدمية التي لا تتوقف لصالح أبناء دائرته، حيث يقدم المفهوم الشامل لعضو مجلس النواب المهموم بأحوال المواطنين والذي لا تهدأ مساعيه نحو توفير الحياة الكريمة لهم، وترجمة ذلك في قرارات وتحركات مستمرة طوال الوقت، وآخرها طرح 16 مدرسة جديدة لأبناء بولاق الدكرور.

دوما ما يحرص النائب الحسيني بحسب ما يرصد موقع تحيا مصر، على الاقتداء والاهتداء بتوجيهات القيادة السياسية، والسير على خطى التوجيهات المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ببذل الجهد والتحرك لصالح محدودي الدخل والانحياز للبسطاء ومد يد العون والدعم لهم بشكل حقيقي يتجاوز الكلام والتصريحات، وهو ما ينجح فيه النائب الحسيني على مدار السنوات الماضية.

قرار خدمي وجماهيري بامتياز بتوفير 16 مدرسة جديدة

تعتبر خدمة المجتمع والعمل لصالح أبناء دائرة انتخابية من أهم أدوار النائب. يسعى النائب الحسيني باستمرار لفهم احتياجات المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم، حيث يقوم بزيارة المجتمعات المحلية والتفاعل مع سكان الدائرة للوقوف على مشاكلهم المحددة والعمل على إيجاد حلول لها. 

أحدث فصول الانحياز للجماهير والعمل على خدمتهم من جانب النائب محمد الحسيني، تمثلت في التنسيق والتعاون المشترك الجاد والمخلص على مدار سنوات طويلة مع كافة الجهات المعنية للصالح العام، وهو ما أسفر مؤخرا عن الاتفاق اليوم على طرح عدد 16 مدرسة من اجمالي 18 مدرسة جديدة، والتي أعلن الحسيني عن تشغيلها في أكتوبر من العام المقبل 2024.

محمد الحسيني صوت صادق ومخلص عن مواطنين دائرته

يعتبر النائب الحسيني صوت المواطنين في المجلس، حيث يقدم مقترحات ومشاريع قوانين تهدف إلى تحسين أحوالهم وتلبية احتياجاتهم، لذا فقد سارع أمس إلى لقاء الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء مهندس يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، فضلًا عن التواصل مع الوزير اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، والمهندس عبد الناصر سعد الله مدير عام منطقة الجيزة، بهدف الاتفاق على طرح عدد 16 مدرسة من اجمالي 18 مدرسة جديدة.

يقوم النائب الحسيني بترجمة اهتمامه بأحوال المواطنين في قرارات وتحركات مستمرة طوال الوقت، يعمل على تبني أدوات رقابية عديدة داخل المجلس لمتابعة قضايا محددة والعمل على إصلاحها، حيث يشارك في مناقشات المجلس ويطرح أفكارًا وآراءً تهدف إلى تطوير القوانين والسياسات التي تؤثر على حياة المواطنين.

كما يجيد الحسيني استخدام سائل التواصل الاجتماعي والإعلام لاطلاع المواطنين على أعماله وتحركاته وللتواصل معهم واستقبال مقترحاتهم وشكاواهم، حيث يتميز بأداء مجموعة من الأدوار الخدمية التي تعود بالفائدة على أبناء دائرته الانتخابية، ويعد وكيل محلية النواب خير من يقوم بتمثيل المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم، لذا فإنه يقدم النائب الحسيني المفهوم الشامل لعضو مجلس النواب، حيث يكون مهتمًا بأحوال المواطنين ويركز جهوده على تحقيق الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم.

توازن كبير بين الأدوار الخدمية والرقابية

يحقق النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب توازنًا هائلاً بين الأدوار الرقابية والتشريعية والخدمية.، فيعتبر النائب الحسيني برلمانيًا مخضرمًا، حيث يتمتع بالخبرة والكفاءة في إدارة النقاشات المحتدمة مع المسؤولين الحكوميين تحت قبة المجلس، فبالنسبة للدور الرقابي، يعمل النائب الحسيني على مراقبة أداء الحكومة وضمان تطبيق القوانين واللوائح بشكل صحيح. يستخدم مهاراته في التحقيق والتفتيش لضمان أن تتم المتابعة الملائمة لأعمال الحكومة وأداءها. يقوم أيضًا بطرح الأسئلة وطلب التوضيحات من المسؤولين، مما يساهم في زيادة شفافية عمل الحكومة وتحسين أدائها.

أما فيما يتعلق بالدور التشريعي، فإن النائب الحسيني يشارك في إعداد ومراجعة القوانين واللوائح التي تؤثر على الإدارة المحلية. يستخدم خبرته ومعرفته في مجال القانون لضمان أن تكون هذه القوانين عادلة وفعالة وتلبي احتياجات المجتمع. كما يعمل على تقديم التعديلات والتحسينات على القوانين القائمة لضمان تطور القوانين والتشريعات السليمة بشكل مستدام.

بالإضافة إلى ذلك، يولي النائب الحسيني اهتمامًا كبيرًا لتقديم الخدمات لأهالي دائرته. يعرف جيدًا احتياجات المجتمع ويعمل على توفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والتنمية. يستخدم شبكته من الاتصالات لجذب الاستثمارات وتنفيذ المشاريع التنموية تماما كما عمل مع المدارس الأخيرة، التي تعود بالفائدة على سكان المنطقة. يعمل أيضًا على تسهيل حل المشاكل والمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة في دائرته.

تابع موقع تحيا مصر علي