عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الشرقية للدخان»: السجائر المحلية أصبحت أغلى من المستوردة وننتج 3.5 مليار علبة سنويا

السجائر
السجائر

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، أن الشركة في حالة ذهول بسبب أزمة السجائر، والتي جاءت بسبب استغلال التجار الوضع الاقتصادي للبلاد ، واهتمام المواطنين وقاموا برفع أسعار السجائر، ونحن مندهشون من الأسعار الحالية إضافة إلى اختفائها من الأسواق.

جنون أسعار السجائر

وأضاف "أمان"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، تقديم الاعلامية بسمة وهبة، أن كمية الإنتاج منذ شهر أبريل حتى الآن هي نفس كمية الإنتاج ، وكل يوم ننتج سجائر، بل وزادت تلك الكمية في الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن التجار لديهم الرغبة في استمرار تلك الأزمة.

وأشار إلى أن سعر السجائر  المحلية أصبحت أغلى من المستوردة، و هذه الأرقام ليس مفهوما كيف وصلت لها السجائر، موضحا أن هناك حلقة وسيطة تعمل على توصيل السلعة ولمها من السوق وهو ما أدى إلى جنون الأسعار حاليا.

3.5 مليار علبة سجائر سنويا

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان  إلى أن الشركة تبيع علبة السجائر بـ 24 جنيها، وتباع المتعهد بنفس الرقم وكذلك لأول تاجر، موضحا أن الشركة توزع حوالي 3.5 مليار علبة سجائر سنويا.، وهي تحتاج شبكة واسعة للتوزيع.

وأوضح أن هناك 300 متعهد على مستوى الجمهورية يستلمون السجائر من الشركة ويقومون بتوزيعها، ويكون ذلك من خلال الفواتير الإلكترونية، ثم بعد ذلك تجار الجملة ويشترون البضاعة بنفس السعر ويصل عددهم إلى حوالي 10 آلاف تاجر، مؤكدا أن تجار "باب البحر" غير مسجلين لدى الشركة ولا تقوم بالبيع لهم، وهم يطلقون عليهم "الحيتان" وسجائرهم متهربة وسعرها غالي جدا.

وتابع: "بعد ذلك يتم بيع السجائر لتجار النص الجملة..".

وأردف: أنا كرجل منتج مسؤال عن توصيل السجائر للموزع المعتمد والتاجر الجملة.. وأنا مسؤول عن السجائر تكون موجودة في السوق وهي فعلا موجودة.. والجهات الرقابية تتابع كل علبة تخرج من لدينا".

تابع موقع تحيا مصر علي