عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العلبة بـ 24 جنيها| تحذير عاجل من الدولة ضد محتكري السجائر

السجائر
السجائر

بدأت تحركات الدولة تأتي بثمارها في ملف ارتفاع أسعار السجائر خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تحركات قوية نفذتها مباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية لضبط المخالفين في أزمة أسعار السجائر في السوق المصري.

ليس الأمر ذلك فحسب، تبع هذه الإجراءات قرارت في غاية الأهمية من قبل رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، والذي اتخذ عدة إجراءات جديدة من شأنها التعامل مع احتكار السجائر في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة.

توفير المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع لمنتجات

هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، كشف عن أهمية توجيه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، بتوفير المواد الخام اللازمة لعمليات التصنيع لمنتجات شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني".

هاني أمان يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السجائر

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، زف هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، بشرى بشأن أسعار السجائر في السوق المحلي، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ كميات كبيرة من السجائر للتجار المعتمدين بالسعر الرسمي لدى الشركة.
هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، أوضح أن هذه الإجراءات تعمل على فكرة توفير المعروض من السجائر بكميات كبيرة، الأمر الذي يلقي بظلاله على توازن أسعار السجائر في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

تطرق هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إلى أن الشركة واجهت بعض المشاكل في توريد المواد الخام، حيث قام بعض التجار بتخزين المنتجات وحجبها استعدادًا لزيادة أسعار السجائر في الشهر الماضي أو تقلبات سعر الدولار.
هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، ذهب إلى أن سعر جميع علب سجائر الشركة الشرقية للدخان هو 24 جنيهًا، باستثناء علبة الـ10 سجائر التي يبلغ سعرها 15 جنيهًا، وهذا هو السعر المقرر للبيع.
 

وحذر هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، أي مخالفات في هذا السياق، قائلا :" أي تجار يخالفون هذه الأسعار سيتم وقف التعامل معهم فورًا وفقًا للوائح والقوانين، وأن الجهات الرقابية تتعامل حاليًا مع هذا الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي