عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتزامن مع عرض توصيات الحوار الوطني بشأن نظم الرعاية الصحية.. النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: التأمين الصحي الشامل حلم بسطاء المصريين وأولى أولويات الدولة

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

أعلن ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، انتهاء معظم لجان إعداد وصياغة التوصيات والمقترحات التي طرحت في الجلسات العامة للحوار الوطني، من الصياغة، ورفعتها للمقرر العام والمساعد لكل محور.

تحيا مصر

عرض التوصيات والمقترحات على مجلس أمناء الحوار الوطني

وتم تجهيز هذه التوصيات والمقترحات لعرضها على مجلس أمناء الحوار للنظر فيها على النحو المبين بلوائح الحوار، وذلك من خلال اجتماع سيتم الدعوة إليه اليوم الأربعاء، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها للرئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه.

أهم محاور الحوار الوطني

ويعد المحور المجتمعي، من أهم محاور الحوار الوطني، وأهم لجانه لجنة الصحة، والتي كان من أهم توصياتها ومقترحاتها " نظم الرعاية الصحية وتسريع وتيرة التأمين الصحي الشامل".

النائبة إيرين سعيد تؤكد أهمية وضع اطار زمني لأي مشروع

وعلقت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على هذا الخبر، قائلة:" إن وضع اطار زمني لأي مشروع أمر هام جداً ولا سيما  كان يتميز بالطابع الانساني ويطبق العدالة الصحية".

وأشارت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن التأمين الصحي الشامل حلم بسطاء المصريين، مؤكدة ضرورة وضع هؤلاء البسطاء في أولى الأولويات.

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الجلسات النقاشية للحوار الوطني، اتاحت الفرص لكل مهتم بالملف الصحي والشأن الطبي داخل مصر، للتعبير عن آراءهم وللسماع لمطالب مشروعه سيلمسها المواطن البسيط.

وتابعت:" من الملفت هو توافق التيارات المختلفة علي المطالب والتوصيات".

تابع موقع تحيا مصر علي