عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برنامج الغذاء العالمي يحذر من نفاذ موارد إطعام اللاجئين بالأردن خلال شهر

تحيا مصر

حذر ممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، من نفاد موارد البرنامج اللازمة لإطعام اللاجئين بالاردن خلال شهر. 

تحيا مصر 

تحذيرات أممية من نفاذ موارد إطعام اللاجئين بالأردن في أكتوبر 

وقال المسؤول الأممي "إذا لم نحصل على أي دعم آخر، فلن يكون لدينا موارد أبداً في أكتوبر، ما يعني أن جميع المستفيدين داخل المخيمات وخارجها لن يحصلوا على أي مساعدة".

وأضاف الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، أن البرنامج يساعد نحو 465 ألف لاجئ في البلاد، معظمهم من سوريا.

وأوضح أن تكلفة المساعدات الغذائية للاجئين، تبلغ حوالي 200 مليون دولار سنويا، معرباً عن أمله في أن يتقدم المانحون خلال الأسابيع المقبلة بمزيد من الدعم.

الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري لأعمال العنف في طرابلس

وفي سياق منفصل، أعربت جامعة الدول العربية عن بالغ قلقها ازاء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس أمس  مما أسفر عن سقوط قتلى ومئات المصابين. 

ودعت الجامعة العربية في بيان عاجل لها إلى الوقف الفورى لأعمال العنف التي عصفت بالاستقرار النسبى الذى كان يسود العاصمة طرابلس خلال الأشهر الماضية. 

وحث جميع السلطات الليبية على اتخاذ الإجراءات الكفيلة  باستعادة الأمن. مؤكدة أن وقوع هذه الاشتباكات يؤكد مجدداً أهمية الإسراع بتوحيد مؤسسات الدولة وإتمام العملية الانتقالية عبر إجراء الانتخابات في أقرب الآجال. 

مقتل 27 شخص وإصابة 100 في اشتباكات طرابلس 

وارتفعت حصيلة الاشتباكات التي اندلعت، بين مجموعتين مسلحتين مواليتين للحكومة الليبية في طرابلس إلى 27 قتيلا وأكثر من 100 جريح. 

واندلعت اشتباكات بين فصيلين مسلحين لكن يبدو أن القتال الدامي قد هدأ بعدما أطلق أحد الفصيلين سراح قائد الجانب الآخر.

وقوة الردع الخاصة واللواء 444 هما من أقوى الفصائل المسلحة في طرابلس، واندلع القتال بينهما في أحياء العاصمة منذ مساء الإثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي