عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالزى واللهجة البدوية.. أطفال مطروح للسيسي: أهلا وسهلا بنحب الرئيس

اطفال مطروح يرحبون
اطفال مطروح يرحبون بالرئيس السيسى

رحب أهالي مطروح وسيدي براني، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، في استقبال شعبي حافل، وذلك خلال زيارة اليوم  إلى المحافظة واجراءه حوارا مع الاهالى. 

وهتف أهالي السلوم والأطفال مرحبين بالرئيس بلهجة أهالي المطروح المميزة وبالزى البدوى «أهلا وسهلا، بنحب الرئيس»، وقدّمت طفلة من الحضور، علم مصر هدية إلى الرئيس السيسي.

شهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار العقود الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

حياة كريمة

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

تجدر الأشارة إلى أن مدينة العلمين الجديدة شهدت انطلاق مهرجان “العالم عالمين ”، فى 13 يوليو الماضى،  والذي انطلق منذ ما يقرب من شهر ونصف الشهر، وهو الحدث الترفيهى الأكبر فى الشرق الأوسط، كما شهدت العلمين ايضا انطلاق البطولة العربية للجودو بالامس وسط مشاركة كبيرة وإقبال واسع من قبل زوار المهرجان.

وسيشهد مهرجان العالم علمين ايضا انطلاق سباق سيارات والذي يعد من أهم سباقات السيارات في الشرق الاوسط، في 18 أغسطس الجاري، وتحديدًا يوم الجمعة، بجانب استعدادات مكثفة للدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، في مدينة العلمين الجديدة، في إطار مهرجان العلمين العالم عالمين.

تابع موقع تحيا مصر علي