عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: نشكر القيادة السياسية على سرعة الاستجابة لمخرجات وتوصيات الحوار الوطني

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

توجه النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على استجابته الفورية بتلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، وتوجيهه إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية.

تحيا مصر

مخرجات الحوار الوطنى

وتابع عامر في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" كما اتوجه بخالص الشكر والتقدير للمنسق العام ومعاونيه على الوصول إلى هذه المرحلة من مخرجات الحوار الوطنى، والشكر موصول إلى جميع المشاركين".

إحالة توصيات الحوار الوطني إلى الجهات المختصة 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن اتخاذ الرئيس السيسي قرارًا بإحالة تلك التوصيات إلى الجهات المختصة للعمل عليها والعمل على تسريع الأداء لحل مشكلات الوطن، صابئًا جدًا وهذا وقته.

 واستكمل:" ويبقى فقط الإلتزام بالمدد الزمنية لعمل الجهات ومتابعة التنفيذ فى الجهات الحكومية المختلفة، لأن القضية فى التنفيذ على أرض الواقع تتطلب التنفيذ بجانب دور المواطن ومن ثم تأتي أهمية تقييم الآثر اللاحق، مشيرًا إلى ضرورة تغيير عقلية المنفذين إلى نظرة واقعية بصورة أكبر، بما يتفق وأرض الواقع".

وأكد عامر، ضرورة البعد عن البيروقراطية، وتحسين المشهد وخلق حالة من الرضا لدى المواطن من خلال شعوره بحل العديد من المشكلات.

تلقي السيسي لمُقترحات تشريعية

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح أنه قد تلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، و إجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

صياغة مخرجات الحوار الوطني

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة مخرجات الحوار الوطني، بالشكر والامتنان، مؤكدًا على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية.

تابع موقع تحيا مصر علي