عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هبوط مفاجيء| انهيار أسعار الدواجن في الأسواق المصرية.. تفاصيل

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

يبحث الكثير من المصريين بالتحديد “ست البيت” عن آخر تطورات أسعار الدواجن في مصر، وخاصة بعد موجة من عدم الاستقرار في الأسعار خلال الفترة الأخيرة في أسعار الدواجن في مصر.

موجة من الارتفاعات عاشتها تلك الصناعة الهامة، خلال الأشهر الماضية، تبعها موجة أخرى من الانخفاض خلال الأيام الماضية بشكل مفاجئ، والتي يرجح أن تكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الشديد التي ضربت البلاد الشهر الماضي.

أسعار الدواجن اليوم الخميس

هوت وتراجعت أسعار الدواجن في السوق المصري اليوم الخميس، حيث سجلت الدواجن البيضاء في المزرعة سعر  60 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 68 جنيها، وسجل سعر الدواجن الأمهات 54 جنيها للكيلو، لتصل للمستهلك بسعر 60 جنيها.
فيما سجل سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء" 100 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 105 جنيها، وايضا يبلغ سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 110 جنيها لتصل للمستهلك بسعر  115.

أما لسعر كيلو البانيه اليوم الخميس، فوصل إلى 140 ل 160 جنيهًا في بعض المحلات ، على حسب المنطقة، وايضا بلغ كيلو الأوراك من 65 و 70 جنيها للكيلو، وايضا الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 65 و70 جنيها للكيلو، والأجنحة يتراوح سعرها بين 45 و 60جنيها.

أسعار البط اليوم الخميس

وبالذهاب لآخر أسعار البط، فنجد أنه سعر كيلو البط الفرنساوي يتراوح من 55 إلى 56 جنيهًا، ويتراوح سعر البط المولار من 60 إلى 65 جنيها، وحقق سعر البط المسكوفى 100 جنيهًا.

أسعار الكتاكيت اليوم الخميس

وبلغ سعر الكتاكيت اليوم الخميس في السوق المحلية المصري كالتالي بعد التراجع الأخير: 
كتكوت أبيض: 7 : 8 جنيهًا. 
كتكوت ساسو: 6-7 جنيهًا
وبلغت أسعار كرتونة البيض الأحمر سعر 108 جنيهات بعدما وصل سعرها إلى 102 جنيه خلال الأسبوع الماضي، وسجلت كرتونة البيض البلدي 120 جنيها بعدما كان سعرها بالمزرعة 110 جنيهًات منذ أسبوع، وبلغت سعر كرتونة البيض الأبيض 105 جنيهات، بعدما كان متوسط سعره 100 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 105 جنيها.
وفي تصريحات تليفزيونية سابقة له، كشف الدكتور عبد العزيز سيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عن أن سعر الفراخ في المزرعة بـ 60 جنيها، ومن المفترض ألا تبيع أكثر من 68 جنيها في الأسواق، لافتا إلى أن سعر طبق البيض في المزرعة يصل إلى 104 جنيهات ولا يجوز أن يتم بيعه بفارق يصل إلى 30 جنيها بالأسواق".
الدكتور عبد العزيز سيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، طالب الجهات الرقابية بالإضلاع بمهامها خلال الفترة المقبلة، لإقرار انخفاض الأسعار الذي شهدته المزارع على أسواق التجزئة، لافتا إلى أن أسعار الأعلاف تراجعت، وهو ما يشير إلى ضرورة انخفاض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، وأسعار الدواجن تراجعت بقيمة 4 جنيهات للكيلو في المزرعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي