عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لهذا السبب .. روسيا تفرض غرامة 3 مليون روبل على جوجل

تحيا مصر

أفادت وكالة "تاس" للأنباء إن روسيا فرضت، اليوم الخميس، غرامة مالية قيمتها ثلاثة ملايين روبل (31845 دولاراً) على جوجل المملوكة لـ«ألفابت» لعدم حذفها ما تصفه بأنه معلومات زائفة عن ما تطلق عليه موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

تحيا مصر 

بسبب أوكرانيا.. روسيا تفرض غرامة على جوجل 

وتتعرض مجموعة من المواقع على الإنترنت إلى التدقيق الشديد في روسيا، بسبب عدم حذف محتوى تعتبره موسكو مخالفاً للقانون.

والثلاثاء الماضي، فرضت روسيا غرامة على موقع التواصل الاجتماعي "ريديت". 

وفي أوائل أغسطس الجاري، كما فرضت محكمة في موسكو غرامة على شركة أبل قيمتها 400 ألف روبل (4274 دولاراً)، لعدم حذف محتوى "غير دقيق" بشأن غزو أوكرانيا.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية التابعة لها أحبطت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية، يأتي ذلك فيما تتواصل خلال الآونة الأخيرة حرب المسيرات بين موسكو وكييف، وكثفت أوكرانيا هجماتها خلال الفترة الأخيرة على عدد من المناطق الروسية لاسيما شبه جزيرة القرم وجسر كيرتش الذي يوصل الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014. 

إسقاط مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود من دون وقوع إصابات أو أضرار. 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية رصدت طائرة دون طيار ودمرتها.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، اعتقال شخصين في إقليم كراسنويارسك كانا يخططان لتفجير محطات الاتصالات الرئيسية في مدينة زيلينوغورسك الروسية.

إحباط هجوم على على بلدة مشهورة بتخصيب اليورانيوم بسيبيريا 

وذكر جهاز الأمن الاتحادي الروسي، إنه تم  إحباط محاولة هجوم على محطات اتصالات في بلدة زيلينوغورسك المشهورة بتخصيب اليورانيوم في منطقة كراسنويارسك بسيبيريا.

وقال الجهاز إنه احتجز شخصين ينتميان إلى جماعة تعرف باسم (مواطني يو.إس.آر.آر)، كانا يخططان لتفجير محطات اتصالات تابعة لشركة روستليكوم الحكومية للاتصالات وشركة ترانستليكوم للاتصالات.

تابع موقع تحيا مصر علي