عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيمان من دمياط تروي قصتها مع بيع الأرز بـ اللبن على الشواطئ

منتجات سيدة دمياط
منتجات سيدة دمياط

خرجت السيدة إيمان عبدالعال السيد يوسف من منزلها في دمياط إلي الشارع لتضرب للسيدات مثالا في الكفاح والسعي على الرزق وتعلم سيدات دمياط فكرة عمل مشروع من منزلهم ، وذلك من خلال بيعها الأرز بـ اللبن بشواطئ رأس البر.

تحيا مصر

السيدة إيمان: أحضر لمفاجأة جديدة

وأوضحت السيدة إيمان، لموقع "تحيا مصر"، أنها من القاهرة ومتزوجة في دمياط القديمة، وبدأت مشروعها الخاص منذ سنة في بيع الأرز بـ اللبن والحلويات التي تصنعها في المنزل بمساعدة أبنائها وزوجها على البحر بمنطقة رأس البر.

وأشارت إلى أنها تستطيع صنع جميع أنواع الحلوى مثل (درافل لوتي، وموكا، والأرز باللبن، والبسبوسة والهريسة) وتعلمت صنعها من والدتها لذلك تصنع الأشياء بحب، لافته إلى أنها تحضر لمفاجأة خلال الأيام المقبلة خاصة بمكان صنع الحلويات وعرضها.

إيمان تكشف بداية نزولها لبيع الأرز باللبن

كانت البداية عندما حصلت ابنتها 12 سنة على تكريم بأنها أصغر شييف في مصر، لصنعها الكيك بوبس، فأرادت أن تشجعها فقامت هي بصنع الدوناتس وقررا النزول للشارع وبيعه، مشيرة إلى أن أبنائها فخورين بها ويساعدونها هم وزوجها، لم تلقى بال لاعتراضات الناس وكان أهم شئ عندها رأي أولادها.

وأضافت إلى أنها تخرجت من دبلوم الصنايع وعملت في القاهرة مدير إدارة هندسية حيث كانت مسؤولة عن 3 مصانع و6 ورش، ولكنها فضلت القيام بمشروع خاص يكون عائدة لها ولأسرتها، ولكنها تقدر أي عمل في أي مكان.

إيمان تكشف عن المصاعب التي تواجهها

ولفتت إلى أنها تنزل إلى الشاطى لبيع منتجاتها على حسب الإنتهاء من تجهيزاتها فقد تذهب من المغرب حتى صباح اليوم التالي لتعود للمنزل وتبدأ في صنع منتجاتها من جديد، مشيرة إلى أن أن أكثر المصاعب التي تواجهها هي نظر الزبائن لها أثناء العرض دون رد فعل بالقبول أو الرفض.

تتمنى إيمان من محافظة دمياط أن تكبر مشروعها وتستطيع تشغيل الكثير من الناس وتكون مصدر رزق لهم، وهناك أشخاص بدأو التواصل معها بالفعل من أجل مساعدتها في إعداد المنتجات، وآخرين يطلبون النزول للشاطئ من أجل بيع المنتجات.

تابع موقع تحيا مصر علي