عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الخشت» يترأس المقرأة المسجدية المجودة بمسجد السيدة نفيسة

القراء المشاركين
القراء المشاركين في المقرأة المسجدية المجودة

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن المقرأة المسجدية المجودة تُعقد في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح السبت المقبل 19 أغسطس 2023 م، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة.

المقرأة المسجدية المجودة بمسجد السيدة نفيسة

وأضافت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الخميس، أن المقرأة المسجدية المجودة تُعقد من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، برئاسة القارئ الشيخ محمود الخشت، وعضوية كل من: القارئ الشيخ طه النعماني، والقارئ الشيخ عبد الناصر حرك، والقارئ الشيخ محمد عبد البصير، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ العزب سالم، والقارئ الشيخ محمد فتح الله بيبرس، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، والقارئ الشيخ محمود عبد الباسط الحسيني، والقارئ الشيخ محمود الصعيدي.

مسجد السيدة نفيسة

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن القراءة بالمقرأة المسجدية المجودة التي تُعقد السبت المقبل 19 أغسطس 2023 م، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، ستبدأ من أول سورة المجادلة.

المقرأة الأسبوعية النموذجية

وفيس ياق متصل؛ قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن المقرأة الأسبوعية النموذجية انعقدت الثلاثاء الماضي، في جميع محافظات مصر من خلال جميع مديريات الأوقاف بها، وفي إطار متابعة الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم للمقارئ النموذجية من خلال البث المباشر لها على الصفحات الرسمية للمديريات الإقليمية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن أفضل خمس مديريات أداء في المقرأة الأسبوعية النموذجية التي انعقدت الثلاثاء الماضي، في جميع محافظات مصر من خلال جميع مديريات الأوقاف بها، هي: الفيوم، والبحيرة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والغربية.

المقارئ القرآنية للواعظات

وقالت وزارة الأوقاف المصرية: إن مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، تواصل رسالتها في العناية بالقرآن الكريم خدمة لكتاب الله عز وجل، حيث عُقدت المقرأة الأحد الماضي عقب صلاة  العصر بمصلى السيدات، برئاسة شيخات المقارئ، في محافظات: الإسكندرية، والقاهرة، والشرقية، والمنوفية، والغربية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن عقد مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، يأتي في إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من وزارة الأوقاف على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم.

تابع موقع تحيا مصر علي