عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب إساءته لأحمد زويل واستخدام لفظ خادش.. الموسيقيين تمنع مطرب المهرجان "كزابيرو" من الغناء

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيان شديد اللهجة بشأن مطرب المهرجان الشعبية أحمد خالد الشهير ب "كزابيرو"، وذلك بعد نشر مقطع فيديو يحتوي على كلمات خادشة للحياء ومسيئة لسمعة رموز علمية.

تحيا مصر يرصد بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن مطرب المهرجانات كزابيرو

بيان نقابة الموسيقيين بشأن كزابيرو

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: قرار نقيب عام المهن الموسيقيه، بناء علي ماورد من نشر فيديو  مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمي (( عليا الطلاق )) وذلك من خلال المؤدي احمد خالد الشهير  ب ( كزابيرو ) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور احمد زويل والتي تعتبر اهانه بالغه واساءه لرموزنا العلميه التي نتشرف بها علي مستوي العالم بأكلمه.

منع كزابيرو من الغناء وإحالته للتحقيق

وتابع البيان: قرر النقيب العام ايقافه ومنعه من العمل لحين ومثوله للتحقيق يوم الاحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠ مع تكليف الشئون القانونيه بتحرير محضر للمذكور لاداءه مصنف دون اخذ موافقه من المصنفات الفنيه علي هذه الكلمات بناء علي الاقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

واستكمل: مع التنبيه علي كافة المطربين  الشعبيين في حال قيام اي عضو باداء هذه الاغنيه بهذا اللفظ الغير اخلاقي   والمسئ سيتم احالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونيه واصدار قرارات رادعه في هذا الشأن للمحافظه علي قيمنا المجتمعيه واعلاء الذوق العام وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابه في هذا الشأن.

مصطفى كامل يوجه رسالة شديدة اللهجة لمطربي المهرجانات

واختتم البيان: يهيب النقيب  العام بضرورة الالتزام الاخلاقي والاطار العام للسلوك كما حدث خلال التسع شهور الماضيه وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعه لمن يخالف ذلك.

وسبق وأصدر بيان شديد اللهجة بشأن الموسيقيين، فقال: فى إطار خطة الفنان مصطفى كامل النقيب العام لنقابه الموسيقيين. بالحفاظ على المهنة  وغلق الابواب الخلفية. أمام المتسللين لامتهان الموسيقى والغناء، قرر  مجلس الاداره فى الجلسه التى انعقدت اليوم.  منع. اى  موسيقى  من مزاوله المهنه  دون عضويه النقابه   وقصور  العمل على الموسيقيين  المقيدين فى جداول النقابة فقط.

نقابة الموسيقيين تحذر الموسيقي من هذا الأمر

وتابع:  وكان قد  تم التنسيق بين النقيب العام الفنان مصطفى كامل و العميد احمد عز رئيس مباحث اداب السياحة بجمهورية مصر العربية تم الاتفاق بعدم السماح لأي موسيقى لا يحمل كارنية نقابة المهن الموسيقية بالعمل وفى مخالفة القرار يتم عمل محضر مزولة مهنة بدون ترخيص وجارى الان تنفيذ القرار فى جميع انحاء مصر و حتى الان تم ضبط مخالفات بعض المطربين ومنع من لم يحمل كارنيه نقابة المهن الموسيقية بالعمل صرح بذلك طارق مرتضى المستشار الاعلامى النقابة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي