عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من الشرقية.. أمين عام حماة الوطن: حريصون على تقديم خدمات مجتمعية لكافة المواطنين في ربوع الوطن.. صور

قافلة حماة الوطن
قافلة حماة الوطن الطبية

توجهت قافلة طبية من الأمانة المركزية للتضامن الاجتماعي بحزب حماة الوطن، برئاسة النائب اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، اليوم الجمعة، وبالتعاون والتنسيق مع جمعية الليدرز الاجتماعية، لقرية النوبة والدهاشنة والقرى المجاورة بها بمركز بلبيس محافظة الشرقية.

تحيا مصر

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

وضمت القافلة عددًا من الاستشاريين والإخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة بحضور ناريمان الرفاعي أمين أمانة التضامن الاجتماعي المركزية، ووفد من الأمانة المركزية، والدكتور محمد الألفي رئيس جمعية لليدرز الاجتماعية والدكتور بيومي غريب، رئيس القافلة، والدكتور عبد المنعم فوزي مستشار القوافل والدكتورة أنچي شاهين منسق القافلة.

ويأتي هذا في إطار توجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب للقيام بالدور المجتمعي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم خدمات طبية للفئات الأولى بالرعاية بالمجان وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات المتخصصة.

تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين

قال اللواء طارق نصير، إن حزب حماة الوطن حريص على تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين في كافة ربوع الوطن مع استهداف المحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة والدخول المنخفضة.
وأضاف نصير أن هذة القوافل الطبية تأتي في إطار خطة الحزب للمساهمة في الخدمات الطبية والمجتمعية المقدمة للمواطنين بمحافظات الجمهورية والمشاركة جنبًا الي جنب مع المبادرات الرئاسية التي تهتم بالحقوق الصحية للمواطنين.

وتقدم اللواء طارق نصير بالشكر لكافة الجهات المعنية بالمحافظة وعلى رأسها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة على تسهيلهم اجراءات القافله الطبية بالإضافة إلى كوادر حزب حميه الوطن برئاسة الدكتور أشرف سعد امين عام الحزب بالشرقية.

فيما أكدت ناريمان الرفاعي،  أن القافلة الطبية تستهدف حوالي 40 الف نسمة من سكان قري النوبة والدهاشنه والقرى المحيطة بها وضمت القافلة تخصصات "باطنة، أطفال، جلديه، عيون، عظام، اسنان، مسالك، نساء وولادة وكشوف نظر" مع صرف النضارات بالمجان، ويأتي هذا في إطار خطة أمانة التضامن الاجتماعي للقيام بعدة قوافل طبية وخدمات مجتمعية في محافظات مصر المختلفة على مدار العام.

وأشارت الرفاعي، إلي أن القافلة تضمنت أيضًا امتحانات فورية لمحو الأمية في مدرسة الشهيد محمد عبد الهادي الابتدائية باشراف وتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وبتوصية من النائبة ميرال الهريدى امينة التعليم المركزية.

 دعم المبادرات الرئاسية لدعم الصحة

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف سعد امين الشرقية ان القافله تمت بجهود وتوجيهات الامانة المركزية للتضامن الاجتماعي وذلك لحرص الحزب علي دعم المبادرات الرئاسية لدعم الصحة لاهالينا في القرى المنتشرة في محافظة الشرقية.

فيما أعرب العديد من الأهالي المستفيدين من خدمات القافلة عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي يقوم به حزب حميه الوطن لتقديم هذة الخدمة المجانية للمواطنين وطالبوا بتكرار مثل هذة القوافل على مدار العام لتخفيف الأعباء عن كاهله.

تابع موقع تحيا مصر علي