عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للعمل الإنساني البرلمان العربي: يدعو إلى تعزيز روح التضامن العربي لمواجهة تداعيات التحديات والأزمات على الشعوب

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بالمواقف الإنسانية المشرفة للدول العربية في دعم شعوب الدول الشقيقة والصديقة وإعانتها لمواجهة تداعيات الكوارث والأزمات والتي برهنت على رسوخ العمل الإنساني في استراتيجياتها، مثمناً المبادرات وحزم الدعم الفوري التي تقدمها الدول العربية لدعم وإغاثة اللاجئين والمنكوبين حول العالم بما ينم عن منظومة القيم الإنسانية المتمثلة في التسامح والمحبة والعطاء اللا محدود. 

تحيا مصر 

اليوم العالمي للعمل الإنساني 

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنسانى والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ويوافق التاسع عشر من شهر أغسطس من كل عام، دعا "العسومي"، إلى تعزيز روح التضامن العربي لمواجهة التحديات الصعبة التي تواجه الفئات الأضعف والأشد فقراً، بما يتيح فرصة لتعزيز الأواصر الاجتماعية، والإسهام في خلق مجتمعات أكثر شمولاً ومرونة، ورفع آثار الأضرار المترتبة على الأزمات الإنسانية. 

وأكد رئيس البرلمان أن العمل الإنساني جزء لا يتجزأ من مسيرة الدول العربية والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب المتضررة من الكوارث والأزمات في جميع أنحاء العالم والتي لا ترتبط بدين أو عرق أو لون أو ثقافة. ووجه رئيس البرلمان العربي، تحية إجلال وتقدير لجميع العاملين في المجال الإنساني الذين يعمل الكثير منهم في مجتمعاتهم ويبذلون جهوداً استثنائية في أوقات غير عادية لمساعدة النساء والرجال والأطفال الذين انقلبت حياتهم رأساً على عقب نتيجة للأزمات واصفا إياهم بـ "الأبطال الحقيقيين" كونهم يقدمون عمل إنساني جليل. 

42 طائرة صينية تخترق المجال الجوي التايواني

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، أنها رصدت 42 خرقا من طائرات عسكرية صينية لمنطقة الدفاع الجوي التايوانية منذ إعلان بكين بدء تدريبات عسكرية،

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في بيان، إن: “منذ الساعة 9:00 اليوم رصدت تباعا 42 طلعة” ، مضيفة أن 8 سفن صينية شاركت في التدريبات.

وقال المتحدث العسكري شي يي إن قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني "أطلقت دوريات جوية وبحرية مشتركة وتدريبات عسكرية للقوات البحرية والجوية حول جزيرة تايوان".

و أضاف أن:" هذه التدريبات تهدف إلى اختبار قدرة الجيش على السيطرة على 16 مجالا جويا وبحريا والقتال في ظروف معارك حقيقية". 

تابع موقع تحيا مصر علي