عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

333 عمارة .. الإسكان تكشف بشرى سارة لمحدودى الدخل بمدينة برج العرب

وحدات سكنية
وحدات سكنية

بدأت الدولة المصرية خلال السنوات الماضية بداية من 2014 فى انشاء الوحدات السكنية التى تتناسب مع جميع الفئات، من محدودى الدخل، ومتوسطى الدخل وغير ذلك حيث تم اضافة 61 مدينة جديدة لاستيعاب 65 مليون نسمة بعد انتهاء جميع المراحل.

تحيا مصر 

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن بدأ تنفيذ وحدات لمحدودى سكنية الدخل على ان تكون مساحة الوحدة 90 مترا، وذلك فى مدينة برج العرب الجديدة، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستشرف على بناء 8000 وحده سكنية بالمدينة.

وأوضح وزير الاسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بدأت فى تنفيذ 333 عمارة من الـ 8000 وحده سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين بالمدينة .

شائعات نفتها الحكومة

خلال الفترة الماضية روجت العديد من الشائعات على صفحات السوشيال ميديا تفيد بأن الدولة ممثلة فى وزارة الاسكان وصندوق الاسكان الاجتماعى ستقوم بطرح وحدات سكنية جديدة خلال هذه الفترة فى عدد من المدن، الأمر الذى نفاه المركز الأعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع صندوق الاسكان الاجتماعى. 

وقال صندوق الاسكان الإجتماعى أنه لم يتم الاعلان عن طرح وحدات سكنية جديدة خاصة بمحدودى الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين،وذلك منذ اعلان الطرح الرابع عشر فى ابريل الماضى. 

وأكد صندوق الاسكان الإجتماعي أنه لا علاقة له بأى أعلان عن طرح وحدات سكنية تم تداولها على المواقع الالكترونية، او صفحات السوشيال ميديا، وان أى طرح قادم للوحدات سيكون عبر الموقع الرسمى للصندوق فقط. 

رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة

من جانبه اجتمع المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، مع مسئولي الشركات القائمة بتنفيذ الـ 333 عمارة من الـ 8000 وحده سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، وتم الاتفاق على التزام الشركات بالمدد الزمنية الخاصة بتنفيذ المشروع. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي