عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجها الشكر للسيسي.. خالد داود: العفو عن أحمد دومة يمنحنا ثقة أكبر في الحوار الوطني والإصلاح السياسي

خالد دواد
خالد دواد

ثمن خالد داود، المتحدث باسم الحركة المدنية الديموقراطية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، مشيرًا إلى أنه قرار طال انتظاره ويخلق مناخ الثقة بين أطراف العملية السياسية.

خالد داود: العفو عن أحمد دومة يمنحنا ثقة أكبر في الحوار الوطني والإصلاح السياسي

وأضاف "داود"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الإفراج عن السجناء السياسيين، يخلق الثقة في الحوار الوطني، وأننا مقبلين على مرحلة إصلاح سياسي حقيقي، معربا عن تمنيه بإغلاق ملف السجناء بشكل كامل وأن تتوالى الإفراجات عن الأسماء الأخرى التي تقدمت بها الحركة، لاسيما وأنهم في قضايا مماثلة للذين تم الإفراج عنهم.

وتابع: "نناشد النائب العام بالاستمرار في الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، وقد قدمنا قائمة بـ 30 اسمًا، منهم محمد عادل وهاله فهمي وشريف الروبي ونرمين حسين.. الخ"، ونتمنى إطلاق سراحهم جميعا ونعيش أجواء تسمح بالحرية والتعبير عن الرأي خاصة مع أننا مقبلين على انتخابات رئاسة".

خالد داود: خروج أحمد دومة مقدمة لخروج بقية سجناء الرأي

وأشار المتحدث باسم الحركة المدنية الديموقراطية، مع خروج أحمد دومة نتمتى أن تكون مقدمة لخروج بقية سجناء الرأي.

واختتم: القرار يجعلنا نتشجع أكثر ونستمر في الحوار الوطني، والمشاركة في المخرجات الخاصة به، ويمنحنا ثقة أكثر في جدية النظام نحو الإصلاح السياسي".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القرار الجمهوري ٣٤٨ لسنة ٢٠٢٣ بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، مستخدما بذلك صلاحياته الدستورية.

تابع موقع تحيا مصر علي