عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرق شقيقين في الشرقية.. واحد وقع والتاني حاول ينقذه مات معاه|فيديو

موقع الحادث
موقع الحادث

واقعة مأساوية شهدتها قرية كفر هربيط في مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، حيث تعرض شقيقين لحادث غرق أثناء لهوهما حول مياه ترعة بحر مويس في الشرقية.

تحيا مصر

 

شهود العيان يرون تفاصيل غرق شقيقين

وكشف شهود العيان لموقع "تحيا مصر"، أن حادثة غرق الطفلين وقعت في حوالي الساعة الخامسة مساء يوم الخميس، عندما كانت شقيقة الطفلان البالغة من العمر 13 عاما تنظف بعض فرش المنزل في ترعة بحر مويس في الشرقية.

وأوضح أهالي قرية كفر هربيط أن الطفلان 10 سنوات، و6 سنوات أختل توازنهم أثاء اللهو حول شقيقتهم فسقط الطفل الصغير وحاول الآخر إنقاذه من خلال سحب يده، لكن موج المياه الشديد جرفهما معها، قبل أن تراهما شقيقتهم وتحاول انقاذهم دون جدوى.

شهود العيان: شقيقتهما كانت هتغرق معاهم  

وأضاف الأهالي شهود العيان على الواقعة، أن تيار المياه كان شديدا اثناء غرق الطفلين وعندما حاولت شقيقتهما إنقاذهما كادت أن تغرق لولا تدخل أهالي اللذين رأوها من الشط المقابل للمياه وقاموا بسحبها من المياه لكنهما لم يتمكنا من إنقاذ الطفلين.

وأشار الأهالي إلى أنه بالرغم من تجمع الأهالي في منطقة الحادثة ومحاولته انتشال الجثامين إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك إلا في صباح اليوم التالي وتحديدا الساعة الحادية عشر، بمساعدة شرطة الإنقاذ النهري التي استجابت للبلاغ سريعا.

شهود العيان: العديد من الحوادث وقعت في المكان

ولفت أهالي قرية الشرقية أنه تم العثور على جثامين الطفليين بعد حوالي كيلو متر فيما تم العثور على الآخربعد حوال كيلو ونصف، حيث كان مجرى المياه سريعا في ذلك اليوم، مشيرين إلى أن ذلك المكان خطيرا بسبب عمق المياه الكبير فيه وقد وقع أكثر من حادث مشابه من قبل كان أخرهم غرق طفلة في نفس المكان العام الماضي.

وقد شيع أهالي قرية كفر هربيط بمحافظة الشرقية جثامين الشقيقين اللذان لقيا مصرعهما غرقًا في مياه ترعة بحر مويس، في جنازة مهيبة حيث حضر المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة لحظة وداع الطفلين وسط حالة من الحزن كست الوجوه.

تابع موقع تحيا مصر علي