عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

امريكا تطالب المواطنين بإرتداء الكمامة.. متحورات كورونا تهدد الدول المستهترة بإجراءات الوقاية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية، دعت اليوم إلى العودة إلى ارتداء الكمامات، بعد انتشار متحورات جديدة لفيروس كورونا.

تحيا مصر 

وتابع  مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة خلال تصريحات تلفزيونية له أن الدولة المصرية نالت اشادات دولة فى ملف مواجهة فيروس كورونا ومتحوارته، لذا يجب الحفاظ على من حققته الدولة فى هذا الشأن، لافتا إلى أن المتحور الجديدة من فيروس أوميكون انتشر فى 51 دولة حول العالم حتى اليوم. 

متحور البيرولا ينتشر فى 6 دول حول العالم 

وأوضح الدكتور مجدى بدران، ان الدول المتقدمة مستهترة فيما يخص الاجراءات الوقاية لفيروس كورونا ومتحوراته فدائما ما تجد التجمعات الكبيرة من المواطنين فى الأماكن العامة، خاصة على الشواطئ، مشيرا إلى أن كثرة تجمع الموطنين تساعد على انتشار فيروس كورونا ومتحوارته بشكل كبير وسريع. 

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن متحور جديد لفيروس كورونا اسمه “البيرولا” انتشر فى 6 دول حول العالم منها الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الامر غير المثير للقلق،هو ان متحورات كورونا التى ظهرت وانتشرت مؤخرا لا تسبب وفيات مقلقة. 

منظمة الصحة العالمية تحذر من متحور  EG.5

وكانت حذرت منظمة الصحة العالمية، من المتحور الجديد لفيروس كورونا العروف باسم متحور EG.5، الذى انتشر فى 51 دولة حول العالم، ويشعر المصاب بالمتحور الجديد لفيروس كورونا بضيق فى التنفس فى بعض الاحيان وارتفاع درجة حرارة الجسم، الشعور بالتهاب فى الحلق، إصابة المريض بسيلان فى الأنف والسعال، آلام فى الجسم والعضلات، الاسهال والشعور بالتعب.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن متحور EG.5،  يتشابه بنسبة كبيرة مع متحور أوميكرون لكنه أسرع فى الأنتشار، ومن جانبها حذرت بريطانيا من المتحور الجديد وأمكانية إعادة فرض قيود جديدة لمكافحته

تابع موقع تحيا مصر علي