عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة الريادة: انشاء الجامعات نواة لتنمية البيئة المحيطة

وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

أكد الدكتور أحمد حمد، رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تقدم تجربة فريدة في منطقة مميزة، وتعمل الجامعة على تحقيق الريادة التعليمية موضحا أن هذا الاسم وقع عليه وقع جميل، حيث أن الجامعات هي نواة لتنمية البيئة المحيطة. 

تحيا مصر 

وأوضح "حمد"، خلال حواره ببرنامج "الجدعان"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن جامعة الريادة تخطط لتخريج طالب متميز ومطور وقادر على التأثير في المجتمع، مشددًا على أن الجامعة تعمل طبقًا للرؤية العامة للدولة المصرية، منوهًا بأن الجامعة تتضمن كليات سيكون لها مردود كبير على المجتمع وهما كليات الذكاء الاصطناعي وطب الأسنان والعلاج الطبيعي. 

إنشاء كيان علمي متميز له مصداقية

وأشار  رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا إلى أن الهدف من اختيار أعضاء هيئة التدريس والاساتذة في الجامعة ذو خلفية بحثية هو إنشاء كيان علمي متميز له مصداقية وتخريج شباب على وعي كامل ولديهم قدرة على اكتساب العلم، مؤكدًا أن معامل الجامعة على أعلى مستوى وأحداث التقنيات. 

وأضاف  رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا  أننا في عصر يمتاز بعصر المعرفة والهدف هو تنمية قدرة الطالب وبحثه عن المعرفة، مشيرًا إلى أن تدريس الكتاب أصبح نظام قديم ولن نستعين به.

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

وقالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى  أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ  300 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2023- 2024. 


وأكدت وزارة التعليم والبحث العلمي جاهزية معامل الحاسب الآلى المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكترونى.

وأوضح السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من خلال حواسبهم الشخصية على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2023- 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي